عضو في لجنة الدفاع بالبرلمان العراقي: داعش لم يعد يمثل تهديدا لأمن العراق القومي

(@FahadShabbir)

عضو في لجنة الدفاع بالبرلمان العراقي: داعش لم يعد يمثل تهديدا لأمن العراق القومي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 أبريل 2021ء) قال عضو لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقي بدر الزيادي، اليوم الإثنين، إن تنظيم داعش الإرهابي، لم يعد يشكل تهديدا للأمن القومي العراقي.

وأوضح الزيادي، في تصريحات لوكالة الأنباء العراقية، أن "داعش يظهر بمناطق محددة، وعندما ينفذ عملية يهرب ولا توجد أي خطورة"، متابعا أن "قواتنا الأمنية والقوة الجوية تلاحق عناصر التنظيم يومياً وتقتل العشرات منهم وأصبح الآن لا يهدد الأمن القومي العراقي"​​​.

وأضاف الزيادي "قواتنا الأمنية ماسكة الأرض... عندما يظهر لدى قوات التحالف أي مؤشر لايقومون بغارات جوية بل يبلغون الحكومة العراقية والعمليات المشتركة".

هذا وصادقت محكمة جنايات صلاح الدين في العراق، بوقت سابق اليوم، على حكم بإعدام أربعة "إرهابيين اشتركوا بتفجير سيارة مفخخة  قرب محطة الوقود داخل مدينة تكريت شمال العاصمة بغداد".

(تستمر)

وأوضح بيان لمجلس القضاء الأعلى العراقي أن العملية تسببت في مقتل أحد المواطنين.

ويتطلب تنفيذ أحكام الإعدام في العراق مصادقة الرئاسة عليها.

ومن جانبها كشفت السلطات الأمنية العراقية أمس الأحد، عن مقتل 5 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، وذلك بعد قصف لطيران الجيش العراقي على مواقع في محافظة ديالى شرقي البلاد.

هذا وأكدت السلطات العراقية في أكثر من مناسبة سعيها للقضاء على التنظيمات الإرهابية في البلاد، وحصر السلاح بيد الدولة.

وأعلن العراق، في كانون الأول/ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" [الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول]، بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد، معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".

أفكارك وتعليقاتك