راشد الشرقي يفتتح " دار راشد للنشر"

راشد الشرقي يفتتح " دار راشد للنشر"

الفجيرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 أبريل 2021ء) أكد الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام أهمية اقتصاد المعرفة من خلال تكريس دور الكتاب بوصفه نافذة تعلم الإنسان و صناعة تساهم في التأسيس لنقلة نوعية ومرموقة في قطاع التنمية المعرفية و بناء مجتمع الغد.

جاء ذلك خلال افتتاحه " دار راشد للنشر " الذي يضم نحو 12 ألف عنوان من الكتب في مجالات الثقافة و الأدب والمسرح والدراسات النقدية والتاريخ .

رافق الشيخ راشد خلال الافتتاح سعادة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام وسعادة المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة، وفيصل جواد المدير التنفيذي للهيئة وعدد من مدراء الدوائر المحلية والاتحادية.

(تستمر)

و قال سموه : " إن الدار هي البذرة التي نبذرها في أرض الفجيرة و حافز مهم يسهم في صناعة مشروع ثقافي حضاري حقيقي في الإمارة بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وحرص سموه الدائم على دعم المشهد الثقافي الإماراتي.

و تجول سموه في أروقة الدار و اطلع على أبرز الكتب التي تسهم في رفد المكتبة العربية الثقافية .

بدوره أكد سعادة محمد سعيد الضنحاني أهمية افتتاح دار راشد ودورها في أن تكون محطة أدبية وثقافية هامة في دعم الأدباء والمفكرين والمبدعين، وجميع الجهات التي ترغب في طباعة و نشر مؤلفاتها ولفت إلى أن برامج الدار الثقافية ستشجع الشباب على الانخراط في القطاعات الأدبية والثقافية وتمكينهم لإبراز مواهبهم بشكل إيجابي يخدم المجتمع الإماراتي.

من جانبه قال فيصل جواد : " نأمل في أن تكون دار راشد للنشر ضياء ومنبرا يتسع مع الخطوات القادمة لهيئة الفجيرة للثقافة والاعلام بتوجيهات الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي الذي يؤكد باستمرار أهمية الكتاب في نشر العلوم والمعارف.

أفكارك وتعليقاتك