الصين تزود أرمينيا قريبا بدفعة من لقاح كورونا في إطار منحة طبية

الصين تزود أرمينيا قريبا بدفعة من لقاح كورونا في إطار منحة طبية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 أبريل 2021ء) أعلنت وزيرة الصحة في جمهورية أرمينيا، أنانيت أوفانيسيان، اليوم الاثنين، أن بلادها تنظر وصول دفعة من لقاح مضاد لكورونا (كوفيد 19) من جمهورية الصين الشعبية، وذلك في إطار المساعدات الطبية التي تقدمها الدول المانحة.

وقالت أوفانيسيان، "وافقت الحكومة الصينية على التبرع بدفعة من اللقاح [المضاد لفيروس كوفيد 19]، وستصل [الجرعات] إلى أرمينيا قريبا"​​​.

كما أنه، وبحسب الوزيرة، فإن المفاوضات حول توريد لقاح "نافافاكس" الأميركي إلى البلاد، على وشك الانتهاء.

وضمن الإجراءات المتخذة، لمواجهة تفشي فيروس كورونا، فرضت السلطات الأرمينية نظام الحجر الصحي في عموم البلاد، حتى الحادي عشر من تموز/يوليو القادم.

ووفقًا لأحدث البيانات التي تصدرها الجهات الصحية في أرمينيا، تم تسجيل 203 آلاف 327 حالة إصابة بفيروس "كوفيد 19"؛ توفت من بينها 3753 حالة، جراء تداعيات المرض.

(تستمر)

وفي شباط/فبراير الماضي، أعطت لجنة متخصصة في أرمينيا موافقتها على استخدام لقاحات "أسترازينيكا" البريطاني، و"فايزر" الأميركي، و"سبوتنيك في" الروسي، المضادة لفيروس كورونا.

كما اتخذت لجنة معنية بقضايا التطعيم في أرمينيا، في آذار/مارس الفائت، قرارا بتسجيل لقاح "نوفافاكس" الأميركي في البلاد.

وذكرت وزيرة الصحة الأرمينية، بوقت سابق، أن الوزارة باشرت بتطعيم المواطنين بلقاح "سبوتنيك في"، التي حصلت  يريفان على دفعة منه على شكل مساعدة من روسيا.

وأعلنت وزارة الصحة الأرمينية، أمس، عن وصول 24 ألف جرعة من لقاح " أسترازينيكا" إلى البلاد.

أفكارك وتعليقاتك