على وكالة الطاقة النووية بحث تصرفات إسرائيل في حال كانت على صلة بالحادث في إيران-كوساتشيوف

على وكالة الطاقة النووية بحث تصرفات إسرائيل في حال كانت على صلة بالحادث في إيران-كوساتشيوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 أبريل 2021ء) أعلن نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشيوف، اليوم الإثنين، أن على وكالة الطاقة النووية دراسة تصرفات إسرائيل في حال كانت على صلة بالحادث في معمل تخصيب اليورانيوم في مدينة نطنز الإيرانية.

وكتب كوساتشيوف على "فيسبوك": "في حال، سأشدد على ذلك – في حال تأكد تورط إسرائيل في حادث شبكة توزيع الكهرباء في نطنز، تخضع هذه التصرفات للمعاهدة [المعاهدة الدولية لمكافحة الإرهاب النووي] وهي غير مقبولة ويجب أن تبحث من قبل هيئات الأمم المتحدة"​​​.

(تستمر)

وذكّر كوساتشيوف أيضاً، بتصريح رئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة، غولدا مئير: "إسرائيل ليس لديها سلاح نووي، لكن عند الضرورة سنستخدمه".

وختم المتحدث: "دون شك، ستبقى حالة عدم اليقين بشأن وجود أو عدم وجود أسلحة نووية لدى إسرائيل حافزاً هائلاً لتطوير مثل هذه الأسلحة لدول المنطقة التي ترى في إسرائيل تهديداً لمصالحها الوطنية".

هذا واتهم وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في وقت سابق، اليوم الإثنين، إسرائيل بالوقوف وراء عملية استهداف نظام الطاقة الداخلي، الذي يزود أجهزة الطرد المركزي في منشأة "نطنز" النووية؛ متوعدا بالرد على الهجوم.

أفكارك وتعليقاتك