"جمارك أبوظبي" تفوز بجائزتين من "ستيفي" العالمية

"جمارك أبوظبي" تفوز بجائزتين من "ستيفي" العالمية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 أبريل 2021ء) فازت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي بجائزتين من "ستيفي" العالمية في دورتها الثامنة عشرة لعام 2021 و ذلك عن فئة الإنجاز المبتكر في إدارة الموارد البشرية و جائزة الابتكار في إدارة الموارد البشرية والتخطيط والممارسة عن الجهات الحكومية.

يمثل فوز جمارك أبوظبي بالجوائز التي تعد من أرفع الجوائز الدولية في مجال الإبداع والتميز المؤسسي وتمنح للمؤسسات الأكثر تفوقا إنجازا جديدا يضاف إلى منظومة العمل الجمركي في إمارة أبوظبي.

يأتي حصولها على الجائزتين في إطار الامتثال لتوجيهات القيادة الرشيدة و نجاعة الخطط الاستراتيجية بالاستثمار في رأس المالي البشري الذي يعد الثروة الأغلى والمحرك الرئيس لمسيرة التنمية المستدامة.

(تستمر)

و قال فهد غريب الشامسي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بجمارك أبوظبي إن الفوز بالجائزتين يعد إنجازا جديدا يضاف إلى نجاحات جمارك أبوظبي في مختلف قطاعات العمل الجمركي لا سيما تطبيق الحلول المبتكرة القائمة على الإبداع و الممارسات العالمية في إدارة الموارد البشرية والاستثمار بها والذي أسهم في تطوير كفاءات وطنية قادرة على مواكبة التطورات المتلاحقة التي تشهدها الإمارات في مختلف المجالات وتعزيز حضور العنصر البشرى المحترف والمبدع في مسيرة الخمسين عاما المقبلة.

و أضاف أن الجائزتين تمثلان تتويجا لجهود جميع العاملين في منظومة العمل الجمركي بأبوظبي الذين ترجموا بكل اقتدار رؤى القيادة الرشيدة نحو مستقبل مزدهر من خلال هيئة جمركية رائدة عالميا تمتلك استراتيجية خمسية طموحة و واضحة رسخت ثقافة التميز والإبداع والريادة أسلوب حياة في بيئة العمل بما يضمن تأهيل الكفاءات الحكومية القادرة على صناعة المستقبل.

و أشار إلى أن الإدارة العامة لجمارك أبوظبي تمكنت من إنجاز استراتيجية التحول الرقمي الكامل ونفذت الحلول المبتكرة في الموارد البشرية وحققت نتائج مبهرة فيما يتعلق بأهدافها إضافة إلى جهودها في تعظيم دور الابتكار في الموارد البشرية من خلال التحول الرقمي لوظيفة الموارد البشرية وعلاج المشاكل باستخدام التكنولوجيا الرقمية المبتكرة.

و نجحت جمارك أبوظبي في تحقيق نقلة نوعية فريدة ومبتكرة في كيفية التعامل مع مواردها البشرية وتحسين أدائها بطريقة مبتكرة من خلال الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحديد ثغرات الموارد البشرية.

و شكل مشروع الأتمتة الكاملة والتحول الرقمي لوظيفة الموارد البشرية وتطور منظومة التدريب المعتمد على استخدام التكنولوجيا الحديثة والمتطورة قدرات جمارك أبوظبي في بناء ثقافة الابتكار والتطوير والمشاركة.

وكان للمشاريع المبتكرة أكبر الأثر في الحصول على الجائزة العالمية المرموقة من خلال الدمج الكامل للتكنولوجيا والتقييمات السلوكية والمساعدة الرقمية ودعم تطبيقات الهاتف المحمول والتدريب على الواقع الافتراضي والتقييم ومجموعة Oracle HCM السحابية الكاملة من بين أدوات أخرى.

و تعد جمارك أبوظبي أول جهة على مستوى العالم تطبق نظام روبوتات المحادثة الذكية والذي يطلق عليه المساعد الرقمي من أوراكل في إدارة رأس المال البشري و الذي من خلاله يمكن إشراك الموظفين في حوارات ذكية للتعامل مع النظام بطريقة استباقية ومخصصة مدعوما بالذكاء الاصطناعي الذي يشرف على إدارة هذه الحوارات و تحليلها إضافة إلى أنها تعد أول جهة حكومية في الشرق الأوسط تطبق الباقة الشاملة لإدارة رأس المال البشري من منظومة أوراكل السحابية والتي تحتوي على أدوات ذكية لإدارة الموارد البشرية و إدارة المهارات و القوى العاملة.

أفكارك وتعليقاتك