جماعة "أنصار الله" في اليمن تعلن إتلاف 240 طناً من البذور الفاسدة "مقدمة من الأمم المتحدة"

جماعة "أنصار الله" في اليمن تعلن إتلاف 240 طناً من البذور الفاسدة "مقدمة من الأمم المتحدة"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 أبريل 2021ء) اتهمت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الاثنين، منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو" بتقديم بذور فاسدة لتوزيعها على المزارعين في ليمن، وأعلنت أنها قامت بإتلافها.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" في نسختها التي تديرها جماعة "أنصار الله" في صنعاء، إن "وزارة الزراعة والري (في حكومة الإنقاذ المشكلة من جماعة أنصار الله) أتلفت أكثر من 240 طناً من البذور الفاسدة مقدمة من منظمة الأغذية والزراعة (فاو)، والتي كانت ستوزعها على المزارعين في اليمن"​​​.

ونقلت الوكالة عن مدير عام الشؤون القانونية بوزارة الزراعة والري، عبد الوهاب الخيل رئيس لجنة الإتلاف، قوله إن "الكمية التي تم إتلافها هي من عطايا وهدايا المنظمات مثل الفاو التي تقول بأنها جاءت لمساعدة المزارعين اليمنيين".

(تستمر)

وأضاف: "هذه البذور هي بذور سامة وبذور قاتلة على مستوى المحاصيل الزراعية وتؤثر حتى على التربة".

وأشار إلى "أن كمية البذور الفاسدة التي تم اكتشافها بعد الفحص والتدقيق المخبري من قبل المختصين في ادارة الرقابة على مستلزمات الإنتاج ومؤسسة إكثار البذور تقدر بأكثر من 400 طن، والتي اتضح إصابتها بالفطريات ولا تصلح للزراعة، كانت مقدمة من (فاو) كمساعدة ومنحة للمزارعين".

وذكر أن "البذور كان معظمها متجه إلى المحافظات الواقعة تحت الاحتلال السعودي الإماراتي (في إشارة إلى مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً والتحالف العربي)"، معتبراً "اتلافها يدل على حرص القيادة في صنعاء على حماية القطاع الزراعي باليمن بشكل عام وليس فقط في المناطق الحرة".

كانت الأمم المتحدة، قد حذرت، عبر تقرير مشترك أصدره برنامج الغذاء العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) بوقت سابق، من خطورة ارتفاع معدل انعدام الأمن الغذائي الحاد في اليمن، وكشفت أن حوالي 1.2 مليون يمني سيصبحون عرضة لمواجهة انعدام الأمن الغذائي الحاد، علاوة على مليوني شخص يواجهونه بالفعل حاليا.

أفكارك وتعليقاتك