اليمن يسجل وفاة 19 مصابا بكورونا ومجموع ضحايا الوباء في مناطق سيطرة الحكومة بلغ 1068

اليمن يسجل وفاة 19 مصابا بكورونا ومجموع ضحايا الوباء في مناطق سيطرة الحكومة بلغ 1068

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 أبريل 2021ء) أعلنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، إلى 5446 إصابة، توفي من بينها 1068 شخصا بفعل مضاعفات الإصابة، وذلك بعد رصد 89 إصابة جديدة ووفاة 19 مصابا.

وقالت اللجنة الوطنية اليمنية العليا لمواجهة وباء كورونا، عبر تويتر، إن "الفرق سجلت 34 إصابة جديدة في محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، و19 في محافظة حضرموت (شرقي البلاد)، و16 في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب)، و8 في محافظة شبوة (جنوب شرقي)، و4 إصابات في محافظة البيضاء (وسط)، وثلاث في محافظة لحج (جنوب)، وثلاث أخرى في محافظة أبين (جنوب)، وإصابتين في محافظة مأرب (شرق العاصمة)"​​​.

وأضافت: "تم تسجيل 19 حالة وفاة توزعت بـ 7 في تعز، و6 في حضرموت، وثلاث في شبوة، وثلاث وفيات في كل من لحج وأبين والمهرة، رفعت حصيلة ضحايا الوباء إلى 1068".

(تستمر)

وأشارت إلى "تعافي 6 حالات، 4 منها في شبوة وحالتين في المهرة، ليبلغ عدد الحالات التي شُفيت 2059 حالة".

 كان وزير الصحة في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، قاسم بحيبح، قد أعلن، السبت الماضي عبر حسابه على تويتر، عن وصول 10 آلاف جرعة من لقاح [مضاد] لكورونا من منظمة الصحة العالمية لتعطى للكادر الصحي في المحافظات الشمالية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين حسب طلبهم"، وأكد "الاستعداد لإعطائهم عددا أكبر".

وأشار إلى وجود رابط على الإنترنت لتسجيل الراغبين من الكادر الصحي في تلقي جرعات اللقاح خلال الأسبوع الجاري، وسيرسلون للمحافظات الأقرب لهم لأخذ اللقاح".

أفكارك وتعليقاتك