"عالم دبي للرياضة" .. 161 يوما من النشاط والحيوية

"عالم دبي للرياضة" .. 161 يوما من النشاط والحيوية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 أبريل 2021ء) أعلن مركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، عن عودة فعاليات "عالم دبي للرياضة" بنسخته الـ 11 التي تستمر حتى 22 سبتمبر 2021 وبعدد أيام يبلغ 161 يوما، تتضمن مجموعة واسعة من أنشطة الرياضة واللياقة البدنية، بالإضافة إلى استضافة عدد من الأكاديميات الرياضية الرائدة.

وتحوّلت قاعات مركز دبي التجاري العالمي إلى صالات رياضية وملاعب متعددة لإقامة مباريات كرة القدم وكرة السلة والكريكت والريشة الطائرة والتنس والكرة الطائرة والبادل تنس وكرة الطاولة، وقام فريق مركز دبي التجاري العالمي بإعداد فريق من العاملين المدرّبين تدريباً كاملاً للمساعدة في مختلف الأنشطة الرياضية، كما يتوفر في المكان مركزان لتلقي التطعيم الخاص بكوفيد-19 لجميع أفراد المجتمع من المقيمين في الدولة.

(تستمر)

وتلتزم كل الأنشطة الرياضية التي ستقام في مركز دبي التجاري العالمي بالإرشادات الصحية والإجراءات الاحترازية وفق التوجيهات الصادرة من حكومة دبي ومجلس دبي الرياضي، لضمان استيعاب عشّاق الرياضة والرياضيين المحترفين في كل ملعب بأمان تام.

وتضم قائمة المؤسسات الرياضية المشاركة في "عالم دبي للرياضة" العديد من أكاديميات التدريب الرياضي الاحترافي من كل أرجاء دولة الإمارات، ومن بينها؛ "أكاديمية أي أف إيه لكرة القدم" و"إت إز جست كريكت" و"أكاديمية بروفيشنال سبورتس" و"سوكور كيدز للخدمات الرياضية" و"أكاديمية شوتنج ستار الرياضية" و "تنس 360" و"أكاديمية ديبيكا للريشة الطائرة"، والتي تعود لفعالية "عالم دبي للرياضة" هذا العام لتقدم برامج تدريبية وتطويرية صممتها أكاديميات ومدربون مشاهير بهدف دعم الرياضيين الناشئين.

وقال سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي - في مؤتمر صحفي عقد في المجلس بحضور ماهر جلفار، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة القاعات، بمركز دبي التجاري العالمي وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام للمجلس - سعداء بالإعلان عن استمرار التعاون مع مركز دبي التجاري العالمي في تنظيم النسخة الـ 11 من عالم دبي للرياضة، الحدث السنوي الذي يرسخ مفهوم الحياة الصحية المليئة بالنشاط والحيوية والذي أصبح ملتقى عشاق الرياضة والنشاط البدني، ومكانا للتنافس الرياضي والتعارف بين مختلف مكونات المجتمع.

وأضاف حارب : النجاح الذي تحقق في السنوات السابقة والإقبال الكبير على المشاركة شجعنا على أن نبدأ نسخة العام 2021 من شهر أبريل والتي ستستمر إلى 22 سبتمبر وهذه أطول فترة يقام فيها هذا الحدث السنوي الأروع مما يؤكد ريادة دبي في دعم الرياضة باعتبارها أسلوب حياة يومية، ومواصلة توفير الفرصة لكافة فئات المجتمع من جميع الأعمار من أكثر من 200 جنسية التي تعيش في دبي لممارسة مختلف أنواع الرياضات داخل قاعات مكيفة وبإشراف مختصين، و يقدم للعالم النموذج على رؤية دبي ونهجها الراسخ في توفير نمط حياة رياضية نشيطة وتحقيق الرفاهية والسعادة للجميع، ويثبت التزامنا التام بالمساهمة بفاعلية في بناء مجتمع يتمتع بالصحة والنشاط.

من جهته قال ماهر جلفار، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة القاعات، بمركز دبي التجاري العالمي : تلعب الرياضة دورًا أساسيًا في التقريب بين المجتمعات، ويسعدنا أن نستضيف أنشطة فعالية "عالم دبي للرياضة" مرة أخرى لنقدم من خلالها منصة لزوارنا من جميع الأعمار الراغبين في ممارسة نشاطهم الرياضي المفضل والمحافظة على لياقتهم البدنية .. وعلى مدى العقد الماضي، تمكنا في مركز دبي التجاري العالمي من خلال شراكتنا مع مجلس دبي الرياضي من تقديم أنشطة هذه الفعالية الرياضية لمجتمعنا في مكان يرحب بهم ويتيح للجميع فرصة صقل مهاراتهم الرياضية، فضلاً عن الدور المهم الذي تلعبه هذه الفعالية كركيزة لبناء مجتمع صحي ونشط.

وتقام أنشطة فعالية "عالم دبي للرياضة" لهذا العام في قاعات زعبيل 4 و 5 و 6 في مركز دبي التجاري العالمي .. وستعمل القاعات المتصلة كمساحات قائمة بذاتها وحصرية تتيح إمكانية تطبيق شروط التباعد الاجتماعي للمشاركين، حيث تتميز بمرافق منفصلة لوقوف السيارات مع إمكانية الوصول المباشر من شارع المستقبل المصمم لتسهيل حركة الزوار.

واستكمالاً لجهود دبي الناجحة في الحد من انتشار جائحة كوفيد-19، قام مركز دبي التجاري العالمي بتنفيذ العديد من الإجراءات الوقائية لضمان صحة وسلامة الجميع من رياضيين وموظفين في المباني التي ستقام فيها فعاليات "عالم دبي للرياضة" .. ويتوجب على الزوار تسجيل وصولهم عبر الإنترنت عبر تطبيق DSW قبل دخولهم إلى الموقع .. وقد تم توفير مرافق الصحة والسلامة التي تشمل خدمات الطوارئ الطبية وتطبيق إجراءات التعقيم المنتظم.

أفكارك وتعليقاتك