السودان: البرهان يبحث مع زعماء قبليين مسببات الاقتتال في مدينة الجنينة غربي السودان

السودان: البرهان يبحث مع زعماء قبليين مسببات الاقتتال في مدينة الجنينة غربي السودان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 أبريل 2021ء) بحث رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، مع زعماء قبيلة المساليت، اليوم الاثنين، أسباب النزاعات القبلية المسلحة التي جرت في مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دافور، وأسفرت عن مقتل وجرح المئات.

وجاء في بيان رسمي صادر عن مجلس السيادة الانتقالي، أن "رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، التقى بوفد قبيلة المساليت في مدينة الجنينة، بولاية غرب دارفور، برئاسة السلطان تاج الدين محمد بحر الدين"​​​.

وأشار البيان إلى أن البرهان، بحث أسباب وتداعيات أحداث الانفلات الأمني في الولاية؛ ووعد بتعيين لجان، وإصدار قرارات حاسمة، لتعزيز مسيرة الأمن والاستقرار في الولاية.

من جانبه، عبر السلطان تاج الدين محمد بحر الدين، عن تقديره وشكره لرئيس مجلس السيادة، والوفد رفيع المستوى الذي رافقه في زيارته إلى الولاية، للوقوف على تداعيات الأحداث التي شهدتها مدينة الجنينة، مؤخرا.

(تستمر)

وأكد بحر الدين على التزامه بكافة القرارات التي تصدرها الدولة، لبسط هيبة القانون، وتعزيز التعايش الاجتماعي بين مكونات الولاية.

كما أكد دعمه للجهود التي تبذلها الأجهزة المختصة، لنزع السلاح والقبض على "المتفلتين والمارقين على القانون".

وشهدت مدنية الجنينة، أحداث اقتتال قبلي، الأسبوع الماضي، ما أسفر عن مقتل حوالي 150 شخصا، وجرح حوالي 250؛ حسب بيان أطباء غرب دارفور.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك