طهران تشكر موسكو لإدانتها الحادث الذي وقع بمنشأة نطنز – ظريف

طهران تشكر موسكو لإدانتها الحادث الذي وقع بمنشأة نطنز – ظريف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 أبريل 2021ء) أعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الثلاثاء، أن طهران ممتنة لموسكو لإدانتها حادث نطنز.

وقال ظريف خلال لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: " التعاون الثنائي الإقليمي والدولي الوثيق وكذلك التعاون في مكافحة الإرهاب وتعزيز الاتفاق النووي مهم للغاية وسيستمر؛ وأرى أنه من الضروري أن أشكر الجانب الروسي على إدانته للعمل التخريبي في نطنز"​​​.

وشدد ظريف، على أن روسيا وإيران كانتا ولا تزالا جارتين وشريكين استراتيجيين، وقد حقق هذا التعاون تقدمًا كبيرًا خلال السنوات الثماني الماضية، وذلك بفضل موقف قادة البلدين، علي خامنئي وفلاديمير بوتين.

من جانبه، أشار وزير الخارجية الروسي إلى أن موسكو تثمن فرصة الحفاظ على اتصالات منتظمة وجها لوجه مع الجانب الإيراني، على الرغم من جائحة فيروس كورونا.

(تستمر)

وقال في مستهل  اللقاء: "أنا سعيد جدًا لاجتماعنا مرة  أخرى على الأرض الإيرانية  المضيافة؛ إنني أقدر حقًا تفاعلنا التقليدي الوثيق، ليس فقط مع استخدام التقنيات الحديثة، ولكن شخصيًا - على الرغم من الوباء والقيود التي سببها استمر  التواصل بانتظام ".

وأضاف لافروف "اليوم سنواصل حديثنا حول كل المشاكل التي ناقشناها خلال زيارتكم (زيارة ظريف) لموسكو في كانون الأول/ يناير".

وأشار لافروف إلى إن، العلاقة بين موسكو وطهران تشمل مجموعة كاملة من أنشطة الدول، بما في ذلك الاتصالات على أعلى مستوى إضافة إلى العلاقات البرلمانية والتواصل المنتظم بين الوزارات والإدارات؛ مضيفا "بالطبع ، نحن متحدون من خلال المقاربات المشتركة للمشاكل الإقليمية الدولية المعاصرة".

هذا وأعلنت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، يوم الأحد الماضي، وقوع  حادث في شبكة توزيع الكهرباء في محطة تخصيب اليورانيوم في "نطنز"، ولم يصب أحد بأذى، ولم يحدث أي تلوث بيئي، في حين يجري تحديد أسباب الحادث.

أفكارك وتعليقاتك