حركة نقل البضائع عبر الأراضي العراقية تستأنف من خلال 6 منافذ حدودية اعتبارا من الغد

حركة نقل البضائع عبر الأراضي العراقية تستأنف من خلال 6 منافذ حدودية اعتبارا من الغد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 أبريل 2021ء) أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الثلاثاء، استئناف العمل بنقل البضائع (ترانزيت) من 6 منافذ حدودية اعتبارا من يوم غد الأربعاء، بعدما جرى تحديد منافذ الترانزيت من جانب الهيئة قبل عدة أسابيع.

وقالت الهيئة، في بيان، "عقد في وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً برئاسة معالي وزير النقل، وبحضور السيد رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر الوائلي، وممثلي الدوائر ذات العلاقة حيث جرى خلال الاجتماع حسم موضوع الترانزيت ووضع الضوابط اللازمة له واستئنافه اعتباراً من يوم غد الأربعاء من منافذ (زرباطية والقائم وطريبيل والمنذرية وسفوان وعرعر) وهي ستة منافذ حدودية مع خمس دول، من أجل نقل البضائع (ترانزيت)عبر العراق لدول الجوار "​​​.

(تستمر)

ووفقا للبيان، أكد رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقية أن "هذا الأمر يعد من الخطوات المهمة لزيادة إيرادات الدولة وتفعيل موقع العراق المهم".

وحددت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، في11 فبراير/شباط الماضي، منافذ الترانزيت الرسمية في العراق.

وقالت الهيئة، في بيان وقتذاك، إنها "اتفقت مع وزارة النقل والمالية وجهات معنية أخرى على "اعتماد المنافذ البرية (زرباطية، المنذرية، طريبيل، القائم، عرعر، سفوان) كمنافذ لعبور الترانزيت".

وأضافت "سيتم تأجيل اعتماد المنافذ البحرية في الوقت الحاضر"، لافتة إلى "تشكيل لجنة مشتركة من الجهات التالية (هيئة المنافذ الحدودية، الهيئة العامة للجمارك، الشركة العامة للنقل البري) مهمتها تحدد المسارات ومواصفاتها في المنافذ المشار إليها" (سابقاً).

أفكارك وتعليقاتك