الكونغو الديمقراطية.. مقتل 10 أشخاص في اشتباكات عنيفة بين متظاهرين وقوات حفظ النظام

الكونغو الديمقراطية.. مقتل 10 أشخاص في اشتباكات عنيفة بين متظاهرين وقوات حفظ النظام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 أبريل 2021ء) لقي ما لا يقل عن 10 أشخاص مصرعهم وأصيب 34 آخرون، اليوم الثلاثاء، في اشتباكات عنيفة بين متظاهرين مسلحين وقوات حفظ النظام في مقاطعة شمال كيفو شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ونقلت صحيفة" 7 سيور7 " المحلية عن مكتب إقليم نيراغونغو ، "كارلي نزانزو كاسيفيتا"، قوله إن الاشتباكات لا تزال متواصلة منذ11 نيسان/ أبريل في إقليم نيراغونغو بالقرب من مدينة غوما؛ وذلك عقب المظاهرات التي أطلقتها الحركات المدنية والتي عارضت انعدام الأمن في مدينة "بين" وطالبت بسحب بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مونوسكو).

وأسفرت الاشتباكات بين شباب من مجتمعات قبلية مختلفة، مسلحون بالأسلحة البيضاء وأسلحة، وقوات حفظ النظام، عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 34 آخرين وإحراق نحو 20 منزلاً.

(تستمر)

وأضافت الصحيفة أنه "تم تعديل النتائج الأولية للاشتباكات التي استمرت يومين بين مجموعة من المتظاهرين (كان بحوزتهم) أسلحة بيضاء وأسلحة نارية، و قوات حفظ النظام في إقليم نيراغونغو وجزء من بلدية كاريسيمبي، وزاد عدد القتلى من 7 إلى 10 و 34 جريحًا بالإضافة إلى عدد من المنازل المحترقة".

واتخذ حاكم إقليم نيراغونغو، عددًا من الإجراءات، بما في ذلك حظر جميع أنواع المظاهرات في المقاطعة وفرض حظر تجول اعتبارًا من الساعة 6 مساءً بالتوقيت المحلي في بلدية كاريسيمبي ومدينة غوما وأجزاء من إقليم نيراغونغو، لمدة ثلاثة أيام ومع إمكانية التمديد.

هذا وبدأت الاحتجاجات منذ نحو أسبوع وكانت سلمية إلى حد كبير، لكنها شهدت أعمال عنف يومي الأحد والاثنين.

وقالت السلطات إن شبانا في مدن غوما وبين وبوتيمبو نصبوا حواجز ودمروا منازل وشركات وأشعلوا النار في إطارات السيارات.

أفكارك وتعليقاتك