"فريق طوارئ وأزمات الفجيرة" يشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية خلال شهر رمضان

"فريق طوارئ وأزمات الفجيرة" يشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية خلال شهر رمضان

الفجيرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 أبريل 2021ء) أكد فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي لإمارة الفجيرة على ضرورة التقيد باتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال شهر رمضان المبارك للحد من انتشار فيروس كورونا وذلك وفقاً لتعليمات الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

وقال سعادة اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة رئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي للإمارة، أن الفريق اعتمد الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية خلال شهر رمضان المبارك، والتي تضمنت منع التجمعات والزيارات العائلية، ومنع توزيع وتبادل الوجبات بين المنازل والأسر، بالإضافة إلى منع إنشاء خيم الإفطار لتناول الوجبات الجماعية، ومنع تقديم وتوزيع وجبات الإفطار أمام المنازل أو إقامة موائد الإفطار أمام المساجد، على أن يقتصر توزيع الوجبات أو المساعدات العينية من قبل الجهات الخيرية الرسمية المعتمدة في الدولة وحسب البروتوكول الخاص المعتمد.

(تستمر)

كما شملت التعليمات الابتعاد عن التجمعات الكبيرة في الأماكن المرتبطة بأنشطة رمضان مثل الأسواق والمحال التجارية المزدحمة، ومنع إنشاء الخيم الرمضانية التجارية والتي تقدم خدمات الأطعمة والمشروبات والشيشة المصاحبة عادة للمطاعم والفنادق والوجبات السياحية المختلفة أو في أي مكان عام آخر.

وفيما يخص تأدية الصلوات ..أكدت التعليمات على استمرار غلق مصليات النساء والمرافق الخدمية والصحية كما يمنع توزيع المصاحف والهدايا الأخرى في مقار العمل، وقيام صلاة التراويح وفق الضوابط الاحترازية ضد فيروس /كوفيد-19/ والمعلن عنها سابقاً لأداء الصلوات الخمس مع تحديد مدة صلاة العشاء وصلاة التراويح بما لا يزيد عن /30/ دقيقة.

وخصص فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي في الإمارة الرقم /092051218/ والرقم /901/ للإبلاغ عن أي مخالفات تتعارض مع التعليمات الصادرة.

أفكارك وتعليقاتك