إصابة اثنين من ميلشيا "قسد" الكردية إثر هجوم على سجن تحتجز فيه عناصر من "داعش" شرقي سوريا

إصابة اثنين من ميلشيا "قسد" الكردية إثر هجوم على سجن تحتجز فيه عناصر من "داعش" شرقي سوريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 أبريل 2021ء) أصيب عنصرين من ميليشيا "قسد" الكردية السورية، المدعومة من قبل القوات الأميركية، جراء هجوم استهدف سجناً تديره الميليشيات، وتحتجز فيه العشرات من عناصر تنظيم "داعش" (المحظور في روسيا)، قرب مدينة الشدادي، شرقي سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصادر أهلية، أن "هجوماً بالأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون، استهدف سجن كبيبة، الذي تحتجز فيه قوات الاحتلال الأميركي عشرات الإرهابيين من تنظيم داعش، في حقل نفط كبيبة، الواقع على طريق الجبسة القديم في منطقة الشدادي؛ ما أدى إلى إصابة مسلحين اثنين من ميليشيا قسد، التي تتولى حماية السجن وإدارته، مع قوات الاحتلال الأميركي"​​​.

وأشارت مصادر الوكالة السورية إلى أن الهجوم "تزامن مع قيام قوات الاحتلال الأمريكية بنقل 40 سجيناً من عناصر التنظيم من داخل السجن"، وأغلبهم من الجنسيات العراقية والتونسية، إلى "سجن القاعدة الأميركية في مدينة الشدادي".

(تستمر)

وبينت المصادر أن الهجوم أدى إلى مقتل اثنين من المهاجمين؛ في حين تدخلت حوامات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال، وقامت بتمشيط المنطقة المحيطة بالسجن.

وبحسب "سانا"، نقلت القوات الأميركية، أمس، عبر مروحيتين عسكريتين، 60 عنصرا من "داعش"؛ وذلك من السجون التي أقامتها بالتعاون مع ميليشيا "قسد" في محافظة الحسكة السورية، إلى حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

أفكارك وتعليقاتك