ابن ثعلوب : تخريج 140 حكما للمصارعة قوة دفع لمسيرة اللعبة

ابن ثعلوب : تخريج 140 حكما للمصارعة قوة دفع لمسيرة اللعبة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 أبريل 2021ء) أشاد سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو بالمستوي المتميز الذي خرجت به دورة إعداد الحكم المحلي لرياضة المصارعة "المستوى الثالث"، التي نظمتها الأكاديمية الأولمبية الوطنية بالتعاون مع اتحاد المصارعة والجودو والاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي على جزأين عبر تقنية الاتصال المرئي.

وقال ابن ثعلوب إن الدورة تعتبر واحدة من أكبر الدورات التي أقيمت بالدولة والمنطقة في ظل مشاركة 140 دارسا من مختلف الجهات والمؤسسات الرياضية على مستوى الدولة، وحاضر فيها المدير الفني لاتحاد المصارعة والجودو شعبان السيد، وحكم الدرجة الثانية الدولي إسلام الشيشيني اللذان تناولا موضوعات مختلفة حول المفاهيم والمبادئ الصحيحة لرياضة المصارعة والأمور المتعلقة بالحكم وواجباته.

(تستمر)

وأضاف الدرعي أن المشاركة الإيجابية للعنصر التحكيمي والحصول على الشهادات تشكل قوة دفع هائلة لمسيرة اللعبة التي يسعى مجلس إدارة الاتحاد لإعادة ترتيب أوراقها من جديد كانطلاقتها الأولى في التسعينات عند تأسيس الاتحاد، إذ تم التعرف إلى واجبات الحكم على بساط المنافسات، والتي تعتبر من أهم الجوانب لتطبيق معايير الأمان حرصاً على سلامة كافة اللاعبين خلال المنافسات الرسمية.

وأكد رئيس اتحاد المصارعة والجودو أن مشاركة 140 قاضيا في رياضة المصارعة، وتعرفهم على المعلومات المهمة والأساسية في لعبة المصارعة من شأنه أن يتيح في المستقبل فرصة التطوير والترقي.

أفكارك وتعليقاتك