"آسيوي الملاكمة" يدعم 8 اتحادات وطنية ب 200 ألف دولار

"آسيوي الملاكمة" يدعم 8 اتحادات وطنية ب 200 ألف دولار

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 أبريل 2021ء) قرر الاتحاد الآسيوي للملاكمة برئاسة سعادة أنس العتيبة تخصيص 200 ألف دولار لمساعدة ودعم 8 اتحادات وطنية هي اليمن، وطاجيكستان، وبنجلاديش، وبوتان، ولاوس، ونيبال، وكمبوديا، وأفغانستان لتطوير وتنمية لعبة الملاكمة فيها. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التطوير والدعم بالاتحاد الآسيوي الذي عقد في العاصمة الأوزبكية طشقند وافتتحه العتيبة بحضور رئيس اللجنة الأوزبكي سكين بولاتوف، وكافة الأعضاء.

واكد العتيبة أن اللجنة تم تشكيلها في يناير الماضي بهدف تنشيط الاستثمار والرعاية لدعم التمويل الذاتي حيث تم فتح باب التسجيل أمام كافة الاتحادات الوطنية بالقارة الراغبة في الحصول على الدعم لتقديم ملفاتها حتى نهاية شهر فبراير كما تم حصر كل المتقدمين ودراسة حالاتهم لاختيار الأكثر احتياجا، ومن ثم التوصل إلى الدول الثمان المشار إليها.

(تستمر)

وقال إنه فيما يخص مبلغ ال 200 ألف دولار فقد تم توفير 150 ألف دولار من شركة " جرين هيل" الدولية التي وقعنا معها عقد رعاية ستقوم بموجبه بتقديم أدوات وأجهزة ومعدات وألات بهذا المبلغ، فضلا عن 50 ألف دولار سيتم دفعها من ميزانية الاتحاد الآسيوي.

وأضاف العتيبة لوكالة أنباء الإمارات" وام": أكدنا في الاجتماع الحرص على التوسع في جلب الموارد بطرق وأساليب مستحدثة، لزيادة فرص الدعم والمساعدات لتطوير اللعبة في كبرى قارات العالم، ونحن نعتبر أن هذا الدعم حق مشروع للاتحادات، ونعمل حاليا على وضع استراتيجية علمية مدروسة للوصول إلى مستحقيه، تضمن دراسة حالات الاتحادات بشكل مستمر وميداني، وتحديد احتياجاتها، واحكام الرقابة على الاتحادات التي حصلت على أنواع من الدعم المادي والعيني للتأكد من إنفاقه في الأغراض التي خصص من أجلها".

وأضاف:" حرصنا منذ تولي مسؤولية الاتحاد في الدورة الحالية على تنشيط عمل اللجان داخل الاتحاد، وفتحنا المنافذ أمامهم جميعا للانطلاق والتطوير، ودعمنا كل البرامج والمبادرات الطموحة، واستحدثنا العديد من البطولات، لمختلف المراحل السنية لضمان الكشف عن المواهب في سن مبكرة، ورتبنا البيت داخل الاتحاد، وتخلصنا من المركزية التي كانت موجودة من خلال توزيع القارة على 5 مناطق، وتعميق التعاون بين دول كل منطقة لإقامة دورات التأهيل والبطولات الإقليمية وتبادل المنافع تحت عين وباشراف الاتحاد الآسيوي للعبة".

أفكارك وتعليقاتك