نائب رئيس وزراء جمهورية التشيك يتوجه إلى موسكو لإجراء محادثات بشأن "سبوتنيك في"

نائب رئيس وزراء جمهورية التشيك يتوجه إلى موسكو لإجراء محادثات بشأن "سبوتنيك في"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 أبريل 2021ء) أعلن النائب الأول لرئيس وزراء جمهورية التشيك، القائم بأعمال وزير الخارجية، يان غاماتشيك، اليوم الأربعاء، أنه سيتوجه إلى موسكو مطلع الأسبوع القادم للتفاوض بشأن شراء محتمل للقاح "سبوتنيك في" المضاد لفيروس كورونا بعد موافقة وكالة الطاقة الأوروبية عليه.

وغرد غاماتشيك، عبر "تويتر"، قائلاً: "سأتوجه يوم الإثنين إلى موسكو، حيث أرغب بالاتفاق على توريد محتمل [إلى جمهورية التشيك) لـ "سبوتنيك في" بعد موافقة وكالة الأدوية الأوروبية عليه"​​​.

(تستمر)

هذا وأكدت المفوضية الأوروبية، في الـ8 من الشهر الجاري، أن لقاح "سبوتنيك في" الروسي ليس ضمن الاستراتيجية الأوروبية، ولكن الدول الأعضاء لها حرية الاختيار والاتفاق لشراء لقاحات أخرى.

ويخضع لقاح "سبوتنيك في" الروسي لإجراءات مراجعة تدريجية منذ 4 آذار/مارس الماضي في وكالة الأدوية الأوروبية، التي توافق على استخدام اللقاحات في السوق الأوروبية.

وأعلنت المديرة التنفيذية لوكالة الأدوية الأوروبية، إيمير كوك، يوم الأربعاء الماضي، بدء تحقيق حول التجارب السريرية للقاح "سبوتنيك في" الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، للنظر في إمكانية اعتماده.

أفكارك وتعليقاتك