رئيس جنوب إفريقيا يمثل أمام القضاء للشهادة بقضية فساد متهم بها الرئيس السابق 28 أبريل

رئيس جنوب إفريقيا يمثل أمام القضاء للشهادة بقضية فساد متهم بها الرئيس السابق 28 أبريل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 أبريل 2021ء) تابيسو ليوكو. قال رئيس اللجنة القضائية التي تحقق في الفساد الجماعي، نائب رئيس القضاة في جنوب إفريقيا، ريموند زوندو، إنه تم تغيير تواريخ مثول رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، أمام لجنة التحقيق في قضايا فساد، للإدلاء بشهادته في قضية فساد متورط بها الرئيس السابق جاكوب زوما​​​.

وأكد زوندو، في بيان، اليوم الأربعاء أن "رئيس جنوب إفريقيا سيمثل أمام لجنة التحقيق في قضايا فساد بصفته رئيس حزب المؤتمر الوطني الإفريقي يومي 28 و29 نيسان/ أبريل، وسيمثل مرة أخرى يومي 13 و14 آيار/ مايو".

ووكان من المقرر سابقًا أن يدلي رامافوزا بشهادته أمام اللجنة يومي 22 و23 نيسان/ أبريل، لكن هذه التواريخ قد تغيرت.

وكان الرئيس رامافوزا قد أشار إلى أنه سيكون مستعدًا للحضور والإدلاء بشهادته واستجوابه بشأن أي مسائل يتم التحقيق فيها في اللجنة.

(تستمر)

وكان رئيس اللجنة القضائية التي تحقق في الفساد الجماعي في جنوب أفريقيا، أكد في تصريحات سابقه أنه سيسعى إلى سجن الرئيس السابق، جاكوب زوما، بسبب ازدراء المحكمة بعد أن فشل مرة أخرى في المثول أمام اللجنة.

ورفض زوما البالغ من العمر 79 عاما، والذي رفض الاستدعاءات السابقة الصادرة عن اللجنة، الامتثال لأمر المحكمة الدستورية للمثول، اليوم الاثنين، أمام لجنة التحقيق في الكسب غير المشروع خلال فترة ولايته التي استمرت 9 سنوات.

أفكارك وتعليقاتك