"الشارة" .. مسابقات تراثية وجوائز يومية طيلة الشهر الفضيل

"الشارة" .. مسابقات تراثية وجوائز يومية طيلة الشهر الفضيل

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 أبريل 2021ء) بدأ البرنامج الرمضاني التراثي والثقافي " الشارة"، الذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي وقناة بينونة بالتعاون مع شركة أبوظبي للإعلام عرضه يوميا خلال شهر رمضان المبارك.

ويضم البرنامج، الذي تقدمه الإعلامية حصة الفلاسي على الهواء مباشرة في تمام الساعة العاشرة مساء عبر قناتي بينونة والإمارات، عددا من خبراء التراث الإماراتي ضمن لجنة التحكيم المكونة من سعيد بن سالم بن لاحج الرميثي، وسيف محمد بوقبي المزروعي، ومحمد بن صابر المزروعي، إلى جانب مشاركة عدد من حافظات التراث .

وقال عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، إن برنامج الشارة يأتي في إطار إستراتيجية اللجنة الثقافية الهادفة إلى صون التراث وتعزيز الهوية الوطنية، من خلال طرحه باقة من الأسئلة التراثية المشوقة تسلط الضوء على العادات والتقاليد والشخصيات التاريخية المؤثرة وتاريخ بناء القلاع والأبراج في الدولة، إضافة إلى مفردات اللهجة الإماراتية والشعر النبطي والأمثال والألغاز والحكايات وتفاصيل البيت الإماراتي القديم وأبرز المهن والصناعات اليدوية، وكل ما يتعلق بتفاصيل موروثنا الثقافي.

(تستمر)

وأوضح المزروعي أن برنامج الشارة بدورته الـ 12 يتابع مسيرة نجاحه على مدار السنوات الماضية عبر 33 أمسية جديدة مليئة بالتشويق والمعلومات القيمة، حيث ساهم من خلال 663 حلقة امتدت على مدار 11 موسما، في التعريف بالموروث الشعبي الإماراتي على مستوى العالم العربي، وأصبح البرنامج في أعلى قائمة برامج المسابقات الرمضانية التي تعنى بالثقافة والتراث بشكل متخصص.

من جانبه قال سعيد بن كراز المهيري، مدير برنامج الشارة المستشار في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، إن أسرة البرنامج تحرص على تصميمه بما يتوافق مع الثقافة والتراث، حيث يتم عرض محتوى كل حلقة على أعضاء لجنة البرنامج، وبعد اعتمادهم الأسئلة والإجابات يتم عرضها في الحلقة، وذلك تفاديا للوقوع في أي لبس أو ما شابه، موضحا أن البرنامج يمنح جوائز نقدية وعينية قيمة.

أفكارك وتعليقاتك