ليبيا .. وصول 150 جرعة من لقاح الصيني لليبيا

ليبيا .. وصول 150 جرعة من لقاح الصيني لليبيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 أبريل 2021ء) نادر الشريف. أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة عبدالحميد الدبيبه، اليوم الأربعاء، عن وصول 150 ألف جرعة من اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا إلى ليبيا، مؤكدة على أن إجمالي اللقاحات التي وصلت ليبيا 450 ألف جرعة.

وقالت حكومة الوحدة الوطنية الليبية في بيان صحفي حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه: "وصلت اليوم الأربعاء الدفعة الرابعة من لقاح فيروس كورونا والمكونة من 150 ألف جرعة إلى ليبيا ليصل بذلك مجموع الجرعات التي تم استلامها حتى الآن إلى حوالي 450 ألف جرعة، على أن تصل باقي الشحنات بشكل متتالٍ خلال الأسابيع القادمة".

وأضاف البيان أن "رئيس حكومة الوحدة الوطنية دعا في وقت سابق، المواطنين، إلى عدم الاستماع للشائعات وتلقي المعلومات من مصادر موثوقة"، مشددا على "ضرورة التسجيل في منظومة التطعيم لتلقي اللقاح".

(تستمر)

وفقا للبيان.

وأكد على  أن "تلقي المواطنين للتطعيم مهم جدا، للتقليل من عدد الإصابات والعودة إلى الحياة الطبيعية".

في سياق متصل قال الناطق الرسمي باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبية محمد حموده في تصريح لوكالة سبوتنيك إن "150 جرعة التي وصلت اليوم النوع هو اللقاح الصيني".

وأكد  حموده على أن "مجموعة اللقاحات التي وصلت إلى ليبيا حتى الآن حوالي 450 الف جرعة"، مؤكدا أن "الدفعة الرابعة التي أرسلت اليوم عددها 150 ألف جرعة من اللقاح الصيني "سينوفاك".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك