المؤتمر العالمي للحوار بين الأديان والأعراق لعام 2022 تستضيفه موسكو أو بطرسبورغ - برلماني

المؤتمر العالمي للحوار بين الأديان والأعراق لعام 2022 تستضيفه موسكو أو بطرسبورغ - برلماني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 أبريل 2021ء) أعلن نائب رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، اليوم الخميس، أن المؤتمر العالمي بشأن الحوار بين الأديان والأعراق، المقرر عقده في عام 2022، قد يُعقد في موسكو أو سانت بطرسبرغ.

وقال كوساتشوف في اجتماع عبر تقنية الفيديو لجنة الدائمة لرابطة الدول المستقلة المعنية بالقضايا السياسية والتعاون الدولي: "تم تشكيل لجنة تنظيمية في روسيا، وسيعقد اجتماعها الأول في 22 نيسان/أبريل في موسكو، وسيتم أخيرا تحديد الموقف الروسي في مكان انعقاد المؤتمر – الان يوجد مكانين رئيسين: موسكو وسانت بطرسبرغ - مع الأخذ في الاعتبار المكان والزمان​​​."

وأضاف "أنه من المقرر عقد المؤتمر العالمي بشأن الحوار بين الأديان والأعراق في أيار/مايو 2022

وأشار البرلماني الروسي إلى ان "مفهوم هذا المؤتمر، بدأ يتوضح، والمقترحات الخاصة للمشاركين بدأت تتكون، والتي وعدت بأن تكون شاملة للغاية".

(تستمر)

وجاءت مبادرة عقد مثل هذا المؤتمر من قبل رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفينكو في الجمعية 137 للاتحاد البرلماني الدولي في سانت بطرسبرغ في عام 2017.

و من المقرر أن يعقد المؤتمر العالمي في روسيا عام 2022، كما أشار كوساتشوف، وسيتم توقيته ليتزامن مع اليوم العالمي للتنوع الثقافي للحوار والتنمية الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة، وكذلك في نهاية عقد التقارب بين الثقافات الذي أعلنته اليونسكو. من المفترض أن يشارك في المؤتمر رؤساء الدول وزعماء الأديان العالمية والبرلمانيون.

أفكارك وتعليقاتك