أيسلندا لم تتلق عروضاً لعقد اجتماع بوتين بايدن لكنها مستعدة لدعم المبادرات - الخارجية

أيسلندا لم تتلق عروضاً لعقد اجتماع بوتين بايدن لكنها مستعدة لدعم المبادرات - الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 أبريل 2021ء) أعلنت وزارة الخارجية الأيسلندية، اليوم الخميس، أن أيسلندا لم تتلق عروضاً لعقد اجتماع بين الرئيسين الروسي والأميركي فلاديمير بوتين وجو بايدن، لكنها مستعدة لدعم المبادرات الهادفة إلى الحد من التوترات.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأيسلندية لوكالة سبوتنيك، بأنه: "لم يتم التطرق إلى آيسلندا بشأن مسألة عقد قمة أميركية روسية​​​. وفي الوقت نفسه، أيسلندا مستعدة دائمًا لدعم المبادرات الهادفة إلى الحد من التوترات وتحسين آفاق السلام والأمن".

يذكر أن في عام 1986، عُقد اجتماع في ريكيافيك بين الرئيس الأميركي، رونالد ريغان والأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي السوفياتي، ميخائيل غورباتشوف.

ويذكر أيضاً، أن اتصالاً هاتفياً جرى يوم أمس الثلاثاء، بمبادرة من الجانب الأميركي، بين الرئيسين، بوتين وبايدن، بحث خلاله الرئيسان، عدداً من القضايا الإقليمية والعالمية، من بينها ضمان الأمن العالمي، والوضع الحالي للعلاقات الروسية الأميركية؛ وفق ما جاء في بيان للبيت الأبيض .

(تستمر)

واقترح بايدن "عقد اجتماع قمة في بلد ثالث في الأشهر المقبلة لمناقشة جملة من القضايا التي تواجه الولايات المتحدة وروسيا"؛ معيدا التأكيد على أهمية بناء علاقة مستقرة مع روسيا.

أفكارك وتعليقاتك