البيت الأبيض يعلن عن فرض عقوبات جديدة ضد روسيا

البيت الأبيض يعلن عن فرض عقوبات جديدة ضد روسيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 أبريل 2021ء) أعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، عن فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على روسيا.

وجاء في بيان البيت الأبيض: "تتخذ إدارة بايدن اليوم إجراءات ضد روسيا بسبب تصرفات حكومتها وأجهزتها الاستخبارية ضد سيادة الولايات المتحدة ومصالحها"​​​.

وأضاف البيان: "قامت وزارة الخزانة بتحديد ست شركات تكنولوجيا روسية تقوم بدعم برنامج الاستخبارات الروسية السيبراني"، وأن "هذه الشركات مسؤولة عن العمل في القطاع التكنولوجي للاقتصاد الروسي. سنواصل تحميل روسيا المسؤولية عن أنشطة الفضاء السيبراني الخبيثة مثل حادثة "سولار ويندز" باستخدام جميع التدابير المتاحة".

هذا وحددت الخزانة الأميركية ست شركات تكنولوجيا روسية تدعم البرنامج السيبراني لأجهزة الاستخبارات الروسية.

(تستمر)

وأوضح البيان أن: "هذه الشركات مسؤولة عن العمل في القطاع التكنولوجي للاقتصاد الروسي. سنواصل تحميل روسيا المسؤولية عن الأعمال الخبيثة في الفضاء الإلكتروني، مثل حادث "سولار ويندوس"، باستخدام جميع التدابير المتاحة".

وفي وقت سابق من اليوم، قال النائب الأول لرئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، فلاديمير جاباروف، لوكالة سبوتنيك، إنه إذا فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة ضد روسيا، فلن تتركها موسكو دون إجابة، وعندما سيتم طرد الدبلوماسيين، سيتبع ذلك رد بالمثل "على المواقف ذات الصلة ". إأن هذا سيعقد عملية التحضير لاجتماع الرئيسين والقضايا التي ستناقش فيه.

أفكارك وتعليقاتك