الخارجية الروسية: موسكو ليست معنية بنشوب حرب أهلية في دونباس وستفعل كل شيء لحماية السكان

(@FahadShabbir)

الخارجية الروسية: موسكو ليست معنية بنشوب حرب أهلية في دونباس وستفعل كل شيء لحماية السكان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 أبريل 2021ء) أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن روسيا ليست معنية بإثارة حرب أهلية في دونباس، وستبذل قصارى جهدها لحماية السكان.

وقالت زاخاروفا، في إفادة صحفية: "ندعو الحلفاء، كما يسمون أنفسهم، إلى التوقف عن تحريض نظام كييف على مغامرات دموية من خلال توفير الأسلحة والذخيرة والمنتجات العسكرية غير الفتاكة للاستخدام العسكري، والتمويل وتوفير المعلومات الاستخباراتية والتدريب وتقديم الدعم السياسي​​​. إن روسيا ليست معنية بإثارة حرب أهلية في منطقة دونباس وستبذل قصارى جهدها لحماية سكانها وضمان السلام على أرضها التي عانت طويلا ".

ودعا الاتحاد الأوروبي، الاثنين الماضي، روسيا إلى "تجنب أي خطوات تزيد من حدة التوترات والتصعيد شرقي أوكرانيا"، مؤكدا العمل على حشد الجهود الدبلوماسية في اتجاه منع التصعيد في المنطقة.

(تستمر)

وحذرت موسكو، في وقت سابق، من خطورة التصعيد في منطقة "دونباس" جنوب شرقي أوكرانيا؛ معتبرة أنه يدعو إلى القلق.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قبل ذلك، أن الوضع على خط تماس القوات في "دونباس" مقلق؛ واستفزازات الجيش الأوكراني ليست فردية، بل متعددة.

وأشار بيسكوف إلى أن روسيا، باعتبارها ليست طرفا في الصراع، لا يمكنها ضمان وقف شامل لإطلاق النار في "دونباس"، لكنها تستخدم نفوذها لتنفيذ الاتفاقات.

أفكارك وتعليقاتك