الدبيبة من موسكو: هدفنا انسحاب القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير قانوني في ليبيا

الدبيبة من موسكو: هدفنا انسحاب القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير قانوني في ليبيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 أبريل 2021ء) أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، اليوم الخميس، أنه جاء إلى موسكو من أجل طلب المساعدة في التغلب على حالة الانقسام التي تعيشها البلاد، مشيرًا إلى أن أول أهداف حكومة الوحدة الوطنية هو انسحاب القوات الأجنبية التي تتواجد هناك بشكل غير قانوني.

وقال الدبيبة، خلال لقاء مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف: "بصفتكم قوة عظمى، تشاركنا مخاوفنا واهتماماتنا، لذلك جئنا إلى هنا لطلب المساعدة في التغلب على هذا الانقسام وإنهاء هذه الحرب ​​​... لقد جئنا لنطلب منكم المساعدة .. إن ليبيا الآن على شفا التفكك، لذلك، فهدفنا الأول هو ضمان وحدة واستقرار وأمن وتنمية بلادنا .. الهدف الأول لحكومة الوحدة الوطنية هو انسحاب القوات الأجنبية، الموجودة بشكل غير قانوني في ليبيا".

(تستمر)

هذا وأعلن المكتب الصحفي للكرملين الصحفية، في وقت سابق من اليوم، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أجرى محادثة هاتفية مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد دبيبة، الذي يقوم بزيارة لروسيا.

ووفقا للكرملين، فقد تمت مناقشة مسألة التسوية في ليبيا بشكل مفصل، حيث رحب فلاديمير بوتين بتشكيل سلطات مركزية في البلاد لفترة انتقالية، التي من المقرر أن تحضر وتجري انتخابات وطنية نهاية العام.

وأكد البيان أنه، تمت الإشارة إلى استعداد روسيا لمواصلة تعزيز العملية السياسية الليبية من أجل تحقيق استقرار طويل الأمد في ليبيا، وتعزيز سيادتها ووحدتها، وضمان التنمية الاجتماعية والاقتصادية التقدمية.

وكانت حكومة الوحدة الوطنية الليبية الجديدة، ورئيس المجلس الرئاسي الجديد، قد تسلما السلطة بشكل رسمي، منتصف الشهر الماضي؛ وذلك للبدء في إدارة شؤون البلاد، والتمهيد لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، في نهاية العام الجاري، وفق الخطة التي ترعاها الأمم المتحدة وتوصل إليها منتدى الحوار الليبي.

وأنهى انتخاب السلطة المؤقتة انقساما في ليبيا، منذ 2015، بين الشرق، مقر البرلمان المنتخب المدعوم من الجيش الوطني الليبي، وبين الغرب مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليا سابقا.

أفكارك وتعليقاتك