أوكرانيا تطلب من الولايات المتحدة توسيع برنامج تدريب جنودها على يد مدربين أميركيين

أوكرانيا تطلب من الولايات المتحدة توسيع برنامج تدريب جنودها على يد مدربين أميركيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 أبريل 2021ء) صرح رئيس الوزراء الأوكراني، دينيس شميغال، اليوم الجمعة، بأن كييف تطلب بأن تقوم الولايات المتحدة بتوسيع برنامج تدريب الجنود الأوكرانيين على يد مدربين أميركيين.

وقال شميغال، خلال إيجاز إعلامي مشترك مع القائمة بأعمال السفارة الأميركية، كريستينا كوين: " فيما يتعلق بما إذا كنا نرغب بتوسيع مثل هذه البرامج (لتدريب الجنود الأوكرانيين) ، بالطبع ، ​​​...

(تستمر)

نطلب (الولايات المتحدة الأميركية) بل ونبذل أيضًا جهودًا لضمان عمل مثل هذه البعثات التدريبية، ليس فقط في ميدان يافوريف للتدريب (في مقاطعة لفوف)، بل وفي مقاطعات أخرى من أوكرانيا، وذلك لكي نتمكن من توسيع هذا البرنامج".

وفي الوقت نفسه، أشار شميغال، إلى أنه جرت اليوم الجمعة، حركة التناوب الثامنة للمدربين الأميركيين الذين يقومون بتدريب العسكريين الأوكرانيين في مقاطعة لفوف.

يذكر أنه وفقا لرئيس الوزراء الأوكراني، فإن توسيع التعاون العسكري التقني والبرامج الدولية لتدريب الجيش الأوكراني يعتبر "عاملا في ردع المعتدي".

ومن جانبها، صرحت موسكو مرارًا وتكرارًا أنها ليست طرفًا في النزاع الداخلي الذي نشب في أوكرانيا وأنها معنية بتغلب كييف على الأزمة السياسية والاقتصادية.

أفكارك وتعليقاتك