واشنطن لا تريد الاعتراف بحقيقة أن لا مكان لإملاءات أحادية بواقع الجيوسياسة الجديد – موسكو

(@FahadShabbir)

واشنطن لا تريد الاعتراف بحقيقة أن لا مكان لإملاءات أحادية بواقع الجيوسياسة الجديد – موسكو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 أبريل 2021ء) أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن سيناريوها واشنطن لاحتواء موسكو محفوف بالمزيد من التدهور في العلاقات الروسية الأميركية؛ مشيرة إلى أن الولايات المتحدة لا تريد أن تعترف بحقيقة أن لا مكان للإملاءات الأحادية الجانب في الواقع الجيوسياسي الجديد.

وجاء في بيان الخارجية الروسية المنشور على موقعها: "لا يمكن أن يمر تهجم إدارة جو بايدن ضد بلادنا بدون رد​​​. يبدو أن واشنطن لا ترغب في الاقتناع بأنه في الواقع الجيوسياسي الجديد لا مكان للإملاءات أحادية الجانب، والسيناريوهات المفلسة لـ "احتواء موسكو" ، والتي لا تزال الولايات المتحدة تراهن عليها بقصر نظر، محفوفة بالمزيد من التدهور في العلاقات الروسية الأميركية".

(تستمر)

وفي وقت سابق من يوم أمس الخميس، أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات واسعة على روسيا تشمل إجراءات تستهدف 32 شخصا وكيانا وتطبيق حظر على شراء سندات الحكومة الروسية بدءا من 14 يونيو وطرد 10 دبلوماسيين روس.

بدورها أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن رد موسكو على هذه العقوبات "سيكون حتميا ومدروسا" وسيتم إعلانه في أقرب وقت.

الجدير ذكره أن العلاقات بين البلدين قد شابها التوتر خلال الفترة الماضية بسبب ملفات كثيرة بينها سوريا وأوكرانيا واتهامات بالتجسس والتدخل بالانتخابات وغيرها.

أفكارك وتعليقاتك