الخارجية الروسية: توجد ضرورة لتواجد سفيري روسيا وواشنطن في عاصمتي بلديهما للتشاور

الخارجية الروسية: توجد ضرورة لتواجد سفيري روسيا وواشنطن في عاصمتي بلديهما للتشاور

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 أبريل 2021ء) أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أنه توجد ضرورة لتواجد سفيري روسيا والولايات المتحدة في واشنطن وموسكو، في عاصمتي بلديهما لتحليل الوضع وإجراء المشاورات.

وجاء في بيان الخارجية المنشور على موقعها، حول الإجراءات الجوابية على العقوبات الأميركية الأخيرة: "من الواضح أن الوضع الحالي المتوتر للغاية ينطوي على حاجة موضوعية لأن يتواجد سفيري بلدينا في عاصمتيهما لتحليل الوضع وإجراء المشاورات"​​​.

وقال لافروف، في وقت سابق من اليوم، إن مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، خلال لقاء مع السفير الأميركي في موسكو، جون سوليفان، نصح بالتوجه إلى واشنطن وإجراء مشاورات جادة ومفصلة هناك.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، منع عدد من المسؤولين الأميركيين الحاليين والسابقين من دخول البلاد، من بينهم المدعي العام ومدير مكتب التحقيقات الفدرالية والمساعد السابق لرئيس الولايات المتحدة لشؤون لأمن القومي، جون بولتون.

(تستمر)

وأمس الخميس، أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات واسعة على روسيا تشمل إجراءات تستهدف 32 شخصا وكيانا وتطبيق حظر على شراء سندات الحكومة الروسية بدءا من 14 يونيو وطرد 10 دبلوماسيين روس.

بدورها أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن رد موسكو على هذه العقوبات "سيكون حتميا ومدروسا" وسيتم إعلانه في أقرب وقت.

الجدير ذكره أن العلاقات بين البلدين قد شابها التوتر خلال الفترة الماضية بسبب ملفات كثيرة بينها سوريا وأوكرانيا واتهامات بالتجسس والتدخل بالانتخابات وغيرها.

أفكارك وتعليقاتك