اليمن يرصد وفاة 11 مصاباً بكورونا وحصيلة ضحايا الوباء في مناطق سيطرة الحكومة تبلغ 1119

اليمن يرصد وفاة 11 مصاباً بكورونا وحصيلة ضحايا الوباء في مناطق سيطرة الحكومة تبلغ 1119

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 أبريل 2021ء) أعلنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، إلى 1119 حالة بعد وفاة 11 مصابا مقابل رصد 55 إصابة جديدة رفعت الإجمالي التراكمي للإصابات إلى 5770 إصابة.

وقالت الصحة اليمنية، في بيان، إن "فرقها الطبية سجلت 4 وفيات في محافظة حضرموت (شرقي اليمن)، وثلاث في محافظة تعز (جنوب غربي البلاد)، وثلاث أخرى في محافظة شبوة (جنوب شرقي)، وحالة وفاة في محافظة لحج (جنوب)"​​​.

وأضافت: "تم تسجيل 28 إصابة جديدة في تعز، و7 في لحج، و7 إصابات أخرى في شبوة، و6 في العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن)، وثلاث في محافظة البيضاء (وسط البلاد)، وإصابتين في محافظة الضالع (وسط)، واصابة في محافظة مأرب (شمال شرقي)، وأخرى في حضرموت".

(تستمر)

وأشارت إلى "شفاء 5 حالات، جميعها في حضرموت باستثناء حالة واحدة في شبوة، ما يرفع عدد الحالات التي تعافت من الوباء إلى 2209".

كانت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد قد وافقت، الاثنين الماضي، على اعتماد 5 مليارات ريال [الدولار الأميركي يساوي حوالي 260 ريال يمني] لمواجهة الموجة الثانية من تفشي الوباء، ستخصص لتوفير الأجهزة والأدوية والملابس الوقائية وأدوات السلامة، إضافة الى صرف الموازنات التشغيلية لمراكز العزل ومستحقات العاملين في الخطوط الأمامية لضمان استمرارية العمل، وتجنب مضاعفات قصور الموارد القائم حالياً، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من عدن والرياض.

أفكارك وتعليقاتك