تواصل منافسات "مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم"

تواصل منافسات "مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 أبريل 2021ء) تواصل مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها الـ 24 - دورة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم "رحمه الله" - منافسات يومها الرابع بمشاركة أربعة متسابقين حافظين لكتاب الله.

حضر المنافسات - في قاعة ندوة الثقافة والعلوم في دبي - المستشار إبراهيم محمد بوملحه رئيس اللجنة المنظمة للجائزة وأعضاء اللجنة المنظمة للجائزة والشاعر الدكتور عارف الشيخ مستشار الأمور الإسرية بمحاكم دبي وعدد من المهتمين بمتابعة المسابقة .

وافتتحت المسابقة بقراءة عطرة لآيات بيّنات من الذكر الحكيم بصوت القارئ علاء الدين حمزة مغازي حنطور، ثم دعا فضيلة الشيح الدكتور سالم محمد الدوبي رئيس لجنة التحكيم المتسابق الأول ممثل الولايات المتحدة عبد الغني مصطفى يحي، وتلاه كلّ من خليل كل أحمد من أفغانستان، ومحمد عمر عبادة عمر عرفة من مصر، ومعراج عيدي إبراهيم من تنزانيا .

(تستمر)

وتولى فضيلة الشيخ الدكتور حافظ عبد الرحمن محمد خير عضو لجنة التحكيم طرح الأسئلة على المتسابقين، وكانت الأمسية برعاية عدد من الجهات منها مؤسسة دبي للإعلام، ومؤسسة الاتصالات المتكاملة "دو"، واختتمت بسحوبات على جوائز تشجيعية للجمهور .

وقال عبد الغني مصطفى يحي المتسابق من الولايات المتحدة إنه بدأ حفظ القرآن الكريم بسن الثالثة تقريبا، وختمه بسن التاسعة، وشجعه والداه، وشارك في مسابقات قرآنية في الولايات المتحدة، وكان يحصل فيها على مراكز متقدمة وشارك في مسابقة بالبحرين عام 2017م، ثم مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم الآن التي تعد ثاني مسابقة دولية أشارك فيها .

أما المتسابق خليل كل أحمد ممثل أفغانستان .. قال إنه حفظ القرآن الكريم في سن التاسعة ومسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم هي أول مشاركة له في مسابقة قرآنية.. مؤكدا على مكانة مثل هذه المسابقات وأهميتها بالنسبة لحافظ القرآن الكريم.

من ناحيته أعرب ممثل مصر المتسابق محمد عمر عبادة عمر عرفة عن سعادته بعد اجتيازه للاختبار للمشاركة في المسابقة ، مضيفا أنه بدأ حفظ القرآن الكريم بعمر الخمس سنوات، وختمه في العاشرة.. لافتا إلى أن هذه المسابقة هي المسابقة الدولية الأولى التي يشارك فيها .. موجها الشكر للقائمين على جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وعلى جهدهم المبذول خدمة لكتاب الله .

فيما ذكر المتسابق معراج عيدي إبراهيم ممثل تنزانيا إنه طالب في الجامعة القاسمية في كلية القرآن الكريم بدأ حفظ القرآن الكريم بعمر التاسعة وختمه في سنتين وشجعه والداه على حفظه وعلى المشاركة في مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم .

أفكارك وتعليقاتك