مجلس الوزراء الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية يلتئم اليوم لبحث قضية التوتر مع إيران

مجلس الوزراء الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية يلتئم اليوم لبحث قضية التوتر مع إيران

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 أبريل 2021ء) يعقد مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" اليوم الأحد، اجتماعا هو الأول له منذ عدة أشهر، لبحث عدة قضايا في مقدمتها التوتر مع إيران ومواجهة قرار المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق مع مسؤولين إسرائيليين بشبهة ارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين.

وأبلغت مصادر صحافية، وكالة سبوتنيك،، بأن "الاجتماع سيمتد لساعتين فقط، بين الرابعة عصرا والسادسة مساءً بتوقيت القدس [بين الثانية والرابعة عصرا بتوقيت غرينتش]"​​​.

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو قد امتنع منذ أشهر عن جمع هذا الطاقم رغم المطالبات المتكررة لوزير الدفاع وزعيم حزب "أزرق أبيض، بيني غانتس، حيث اتخذ نتنياهو القرارات الهامة بمعزل عن باقي الوزراء الأعضاء وكانت اجتماعات هذا الطاقم "الكابينيت" تمتد في الماضي لساعات طويلة وتبقى قراراته طي الكتمان.

(تستمر)

وأعلنت إيران أنها بدأت بتخصيب اليورانيوم 235 بنسبة تصل إلى 60 بالمئة. وأكد رئيس المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية علي أكبر صالحي، للتلفزيون الرسمي، "الآن، نحصل على 9 غرامات في الساعة من اليورانيوم المخصب بنسبة 60 بالمئة. فيما أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أمس السبت بدء طهران تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمئة.

هذا وشهدت المفاوضات حول الملف النووي الإيراني في فيينا تقدما.وهدف الحوار بين ممثلي الصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيران إلى تحديد التدابير الواجب على طهران اتخاذها للعودة إلى الالتزام بالاتفاق المبرم عام 2015 والعقوبات الواجب على واشنطن إلغاؤها في المقابل.

أفكارك وتعليقاتك