استراتيجية تطوير شاملة لكرة الطاولة الإماراتية

استراتيجية تطوير شاملة لكرة الطاولة الإماراتية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 أبريل 2021ء) أكد أحمد البحر عضو مجلس إدارة اتحاد كرة الطاولة رئيس لجنة الحكام مدير المنتخبات الوطنية أن استراتيجية الاتحاد في دورته الجديدة تقوم على استثمار النجاحات التي تحققت في السنوات الأربع الماضية، والبناء عليها لتحقيق نقلة نوعية وجني الثمار في الدورة الانتخابية الحالية 2021- 2025 في عدة ملفات.

وأشار إلى أنه سيتم الاستمرار في نشر وتطوير نشاط السيدات حيث نظم الاتحاد أولى المسابقات المحلية، ليجني ثماره على مستوى المنتخبات وصناعة البطلات في المرحلة المقبلة، إلى جانب ملف دعم المنتخب الوطني الأول للرجال للتواجد بين نخبة دول آسيا والتأهل لبطولة العالم.

وأوضح البحر في تصريحاته لوكالة أنباء الإمارات" وام": أن الاتحاد بتشكيله الجديد عقد اجتماعه الأول ، وتم توزيع المناصب حيث بقى سعادة داود الهاجري في منصب الرئيس، وتولى إبراهيم العسم منصب نائب الرئيس، وحسن الزرعوني امينا عاما.

(تستمر)

وقال: تم اختياري أمينا عاما مساعدا،و سأتولى منصب مدير المنتخبات الوطنية ورئيس لجنة الحكام.. وعبدالرحمن المنهالي مديرا ماليا، وتم اسناد رئاسة لجنة المنتخبات لحسن الزرعوني بدلا من سعادة داوود الهاجري ، كما تم اسناد رئاسة اللجنة الفنية والمسابقات لإبراهيم العسم، والمهندسة مجد البلوشي لرئاسة لجنة تطوير القطاع النسائي والاشراف عليه.

وفيما يخص الخطط التشغيلية للجان المختلفة بالاتحاد قال: إنه تم الاتفاق في الاجتماع الأخير على أن تقدم كل لجنة تصوراتها وأولوياتها بالتفصيل في الاجتماع المقبل، وتوجد توجهات حاليا تراعي التوسع في نشر اللعبة من خلال دمج المجتمع، ولهذا سوف يتم استحداث مسابقات جديدة للمقيمين ودمجها مع المسابقات الرئيسية للاتحاد، وإتاحة الفرصة أمام الأندية لضم اللاعبين المتميزين منهم.

وأضاف : أن الوصول إلى منصات التتويج القارية تحتاج إلى تحقيق الريادة الخليجية والعربية وفي منطقة غرب آسيا، بلوغ منصات التتويج في آسيا أو التواجد ضمن دول النخبة في التصنيف يضمن التأهل مباشرة إلى بطولة العالم، وأول بطولة لآسيا ستكون في قطر عام 2022، وهي مؤهلة لبطولة العالم في 2023 لأن الـ 16 الأوائل في آسيا يتأهلون مباشرة للمونديال.

وعن خطة تأهيل الحكام والمدربين المواطنين قال : تطرقنا في الاجتماع الأخير لملف تطوير الكوادر الوطنية في التحكيم والتدريب من خلال استقطاب حكام ومدربين جدد، وتأهيل أطقم تحكيم نسائية جديد بدورات الصقل، لإدارة المسابقات المحلية والدولية.

وفي ملف المسابقات أضاف :" من أهم المكتسبات في المرحلة الأخيرة إقامة الدوري على ثلاث مراحل، لضمان تقارب المستويات بين الفرق المشاركة، سيتم بعد الدور الأول صعود فرق النخبة للدورين الثاني والثالث، وتبقى فرق الفئة الثانية تلعب مع بعضها البعض لتحديد المراكز، وقد أثبت هذا النظام فاعليته، وتوج فريق النصر باللقب الأسبوع الماضي ، مشيرا إلى أنه سيتم بحث توصيات أندية الجمعية العمومية في الفترة المقبلة والتي تستهدف الاقتصار على الاستعانة باللاعبين الأجانب في بعض المراكز فقط، لإتاحة الفرص أمام المواطنين بما ينعكس على المنتخبات الوطنية، إلى جانب دراسة فتح قيود تسجيل اللاعبين المواطنين من فوق 21 سنة وفق شروط فنية تحدد مراحل الانتقالات بمرحلتين صيفية وشتوية .

وفيما يخص مسابقات الموسم الحالي المتبقية ومتى ستقام يقول:" أمامنا مسابقة واحدة في أجندة الموسم المحلي العام الجاري هي كأس رئيس الدولة والتي ستقام في 16 مايو المقبل على ملاعب محايدة بمشاركة 8 أندية، وتختتم في 22 مايو لأنها تقام بنظام خروج المغلوب".

وعن أجندة الاتحاد الدولي وروزنامة البطولات التي ستشارك فيها منتخباتنا الوطنية أضاف البحر: أنه ما زال موقف بطولة العالم بكوريا الجنوبية في يونيو 2021 معلقا، حيث أنه من المرجح تأجيلها من جديد، لكن منتخبنا يتدرب حاليا في الشارقة ودبي تحت إشراف مدربه الصيني شاو لي ويستعد وكأنها في موعدها، ومنتخب السيدات يتدرب في نادي العروبة ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة تحت إشراف المدربة شيماء عبد العزيز.

أفكارك وتعليقاتك