رئيس المجلس الرئاسي الليبي يلتقي في طرابلس مسؤولين من إيطاليا والجزائر والاتحاد الأفريقي

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يلتقي في طرابلس مسؤولين من إيطاليا والجزائر والاتحاد الأفريقي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 أبريل 2021ء) نادر الشريف. أفاد مصدر ليبي مسؤول، بأن رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي سيعقد، اليوم الإثنين، سلسلة من اللقاءات في العاصمة طرابلس مع مسؤولين رفيعي المستوى من المنطقة والعالم، تشمل وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي، ووزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقيه، لبحث جملة من الملفات ذات الاهتمام المشترك​​​.

وقال المصدر المسؤول الليبي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، في تصريح لوكالة سبوتنيك، إن "رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي سيلتقي اليوم الإثنين مع وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي"، مؤكداً على أن "زيارة الوزير الإيطالية تأتي استمرارا للتواصل بين إيطاليا وليبيا".

(تستمر)

وأضاف أن "رئيس المجلس الرئاسي الليبي سيبحث مع الجانب الإيطالي التعاون الثنائية بين البلدين وبالإضافة إلى ملف الهجرة غير الشرعية".

وأشار المصدر المسؤول الليبي إلى أن "رئيس المجلس الرئاسي الليبي سيجري مباحثات مع وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقيه حول الملف الليبي ودعم السلطة الليبية الجديدة من أجل تهيئة البلاد للوصول إلى انتخابات رئاسية والبرلمانية نهاية العام".

هذا وذكرت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان لها، أن بوقادوم سيزور ليبيا اليوم "رفقة وزير الداخلية والجماعات المحلية كمال بلجود، ووفد رفيع المستوى".

كان الناطق الرسمي باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبية محمد حمودة، قد أكد، في تصريحات لسبوتنيك أمس، أن رئيس الحكومة سيعقد اجتماع الحكومة في مدينة بنغازي خلال أيام.

وقال حمودة إن "رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية السيد عبد الحميد الدبيبة سيقوم، خلال أيام القليلة القادمة، بزيارة إلى مدينة بنغازي برفقة كافة الوزراء بالحكومة لعقد اجتماع لمجلس الوزراء".

يذكر أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية ومنذ توليه السلطة لم يقوم بزيارة رسمية إلى بنغازي رفقة وزراءه وتعد هذه المرة الأولى التي يعلن عنها الدبيبة زيارة للمدينة وعقد اجتماعاً وزراي بها.

ويأمل الليبيون أن تساهم السلطة الموحدة في إنهاء سنوات من الانقسام والصراعات، وتهيئة البلاد لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

أفكارك وتعليقاتك