بني ياس يستضيف كأس رئيس الدولة للمبارزة

بني ياس يستضيف كأس رئيس الدولة للمبارزة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 أبريل 2021ء) تستضيف الصالة الرياضية بنادي بني ياس الرياضي يومي الأربعاء والخميس المقبلين بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للمبارزة للموسم الرياضي 2020 / 2021 لفئة العمومي رجال وسيدات.

ويتوقع مشاركة أكثر من 80 لاعبا ولاعبة من أندية بني ياس، والشارقة، وشباب الأهلي، ومؤسسة المرأة بالشارقة، والفجيرة، واكاديمية "ام كى اف ايه" بدبي، ومركز العين للمبارزة . وستقام البطولة برعاية شركتي تيما الدولية وابسليوت للادوات الرياضية.

وقالت الدكتورة هدى عبد الرحمن المطروشي ،الأمين العام للاتحاد في بيان صادر عن الاتحاد اليوم إن مجلس الادارة برئاسة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للمبارزة يبذل جهودا متواصلة لتحقيق التعافي الشامل لرياضة المبارزة وعودة النشاط الرياضي لطبيعته حيث تم تنظيم بطولة الاتحاد للعمومي بالشارقة نهاية يناير الماضي، وتأتي بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة يومي الأربعاء والخميس المقبلين لتمثل درة تاج البطولات المحلية.

(تستمر)

. مشيرة إلى أنه قد تخلل فترة إقامة البطولتين مشاركة المنتخب الوطني ببطولة العالم بالقاهرة مطلع ابريل الجاري.

وأضافت المطروشي: إقامة البطولة في هذا التوقيت بروفة جيدة وأخيرة للاعبينا ولاعباتنا المشاركين بالتصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو والتي سيشارك بها لاعبونا مطلع الأسبوع القادم باوزبكستان، كما أنها فرصة جيدة للجهاز الفني للمنتخب الوطني للوقوف على مستوى اللاعبين تمهيداً لضم عناصر جديدة بمنتخباتنا الوطنية للمشاركة في البطولات الدولية المقبلة.

من جانبه، أكد سهيل سعيد العامري رئيس ﺷﺮﻛﺔ ﺑني ياس للألعاب اﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ أن نادي بني ياس وبفضل رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس النادي لا يدخر جهداً في دعم ورعاية جميع الالعاب الفردية، وتوفير كافة مقومات النجاح لها وفي طليعتها لعبة المبارزة التي كان للنادي السبق في ادراجها منذ اكثر من عقد من الزمن، واستطاع خلالها النادي بناء فريق من الشباب والفتيات كان الرافد الأول للمنتخبات الوطنية خلال السنوات الماضية.

وأضاف العامري : أنه من منطلق اهتمام ورعاية النادي للعبة المبارزة وترسيخاً لمبادئ النادي في دعم الالعاب الفردية، واستضافة جميع البطولات والمسابقات الخاصة بها، فان النادي وبالتعاون مع اتحاد الامارات للمبارزة كان لدينا الاصرار على استضافة تلك البطولة، كونها تحمل اسما غاليا على نفوسنا جميعا .. مؤكدا على جاهزية النادي لاستضافة الحدث، من خلال توفير كل الامكانات لضمان نجاح البطولة وإخراجها بأفضل صورة.

وستشهد البطولة تطبيق الإجراءات الإحترازية التي تم تعميمها على المشاركين متضمنة البروتوكول الصحي المعتمد والخاص بتنظيم الفعاليات الرياضية ، بداية من تعقيم الصالة والأدوات والمعدات بصفة دورية ، والالتزام بأعداد محدودة بالصالة التزاما بالتباعد الاجتماعي، كما أنه لن يسمح بدخول الصالة للاعبين أو الإداريين أو الحكام إلا بعد التاكد من الحصول على اللقاح أو سلبية فحص PCR خلال 72ساعة .

واتخذت اللجنة الفنية كل الترتيبات الخاصة بالبطولة حيث تم تحديد مواعيد انطلاق البطولة في الثامنة والربع مساءً بمنافسات الايبيه والسابر ، ثم تليها في تمام الساعة التاسعة والنصف منافسات سلاح الفلوريه، على ان تقام المباريات النهائية للمسابقات في الحادية عشرة مساءً ويتبعها تتويج الفائزين.

وتم ترشيح ماجد المنصوري من الكوادر المواطنة رئيسا اللجنة الفنية للبطولة ، فيما تضم لجنة التحكيم الحكم الدولي الاماراتي موسى البلوشي رئيسا، ومعه كل من محمد الهاشمي، وعبد الرحيم الخياري، وعلي الحمادي، وعبد العزيز العلي، وخليفه الزرعوني، وسلطان المازمي، وعلي جابر، وعلي المنصوري، واشواق المصعبي، ومريم صلاح، ودانه شطاف.

أفكارك وتعليقاتك