الكرملين: قوات حفظ النظام ستتخذ إجراءات حال ارتكاب أعمال غير قانونية في 21 أبريل

الكرملين: قوات حفظ النظام ستتخذ إجراءات حال ارتكاب أعمال غير قانونية في 21 أبريل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 أبريل 2021ء) صرح المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، بأن وحدات حفظ النظام بصدد اتخاذ إجراءات في حالة حدوث أعمال غير قانونية يوم 21 نيسان/أبريل، ويجب على الجميع أن يتذكروا أن الدعوات للاستفزازات يتم سماعها من الخارج.

وقال بيسكوف للصحفيين، ردا على سؤال حول كيف ينظر الكرملين إلى الدعوات للاحتجاجات في 21 أبريل: لا أعرف ما إذا كان قد تقدم شخص ما في مختلف الكيانات المكونة للاتحاد الروسي، وفي المدن المختلفة، بطلب للحصول على نوع من الفعاليات، لا أعرف عن ذلك، ليس لدي مثل هذه المعلومات​​​. في حال تم الشروع في أي فعاليات غير مسموح بها، ستكون غير قانونية تلقائياً، وفيما يتعلق بها (الفعاليات)، سينفذ ضباط إنفاذ القانون تلك الإجراءات التي يجب تنفيذها وفقاً لقوانين الاتحاد الروسي ".

(تستمر)

وأضاف بيسكوف: "من المهم للغاية التذكير هنا، على الأرجح، بأنه مثل هذه الدعوات الاستفزازية تسمع حتى ليس من الأراضي الروسية، ولكن من بعض المواطنين الذين يعيشون في الخارج. ربما يكون هناك معنى لتذكر ذلك طوال الوقت".

هذا ودعت وزارة الداخلية الروسية، اليوم الإثنين، المواطنين الروس إلى الامتناع عن المشاركة في أعمال غير مصرح بها، ووعدت بكبح أي اعتداءات واستفزازات - وتم نشر هذه الرسالة من قبل وزارة الداخلية على خلفية دعوات من أنصار أليكسي نافالني للخروج يوم الأربعاء القادم، 21 نيسان/أبريل، بمظاهرات غير مصرح بسبب التدهور، وفقاً لبياناتهم، في صحة المعارض.

ويحتجز نافالني، الذي حكمت محكمة سيمونوفسكي في موسكو بسجنه لمدة 3.5 سنين في قضية إيف "إيف روشيه"، في السابق، اشتكى نافالني من ألم في ساقه وظهرله، وفي النهاية أضرب عن الطعام "طالبا بالسماح للطبيب بزيارته.

ووصفت مصلحة السجون الفدرالية الروسية حالة نافالني بأنها "مرضية ومستقرة" ، مشيرة إلى أنه يتلقى كل الرعاية الطبية اللازمة في السجن. ومع ذلك، أعلنت مصلحة السجون اليوم عن نقل إلى قسم المرضى الداخليين في المستشفى الإقليمي للمحكوم عليهم. وفقًا لدائرة السجون الفيدرالية ، لا يزال الأطباء يقيّمون حالته على أنها مرضية.

أفكارك وتعليقاتك