متحدث الخارجية العراقية لسبوتنيك: سياستنا الخارجية تتجه نحو تعزيز المبادرات الجماعية

متحدث الخارجية العراقية لسبوتنيك: سياستنا الخارجية تتجه نحو تعزيز المبادرات الجماعية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 أبريل 2021ء) أحمد شهاب الصالحي. أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، اليوم الإثنين، أن السياسة الخارجية العراقية تهدف إلى تعزيز المبادرات الجماعية على مستوى المنطقة من أجل إدامة التنسيق والتواصل والحوار مع الأطراف كافة، مشيرا إلى أن الحوار هو السبيل لخفض التوتر في المنطقة​​​.

وقال الصحاف في حديث لسبوتنيك إن "السياسة الخارجية العراقية الآن تنحو باتجاه تعزيز المبادرات الجماعية على مستوى المنطقة "، لافتا إلى أن "الهدف من المبادرات الجماعية هو إدامة التنسيق والتواصل والحوار مع الأطراف كافة لما يعترض المنطقة من تحديات مشتركة ولما تتوافر عليه المنطقة من فرص ".

كما أضاف الصحاف أنه "ليس سوى الحوار سبيلا لخفض التوتر والتصعيد وإنهاء الأزمات، وليس سوى الحوار وبناء أدوات الحوار الممكنة للاتفاق على قواعد مشتركة تؤمن مصالح جميع الأطراف في إطار احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها".

(تستمر)

ولفت إلى أن "هذه الرؤية التي ينتهجها العراق وللموقع المتميز الذي يحظى به العراق ضمن هرم التفاعلات الدولية والإقليمية أتاحت للعراق فرصة الإطلال على دول الجوار وعلى المجموعة العربية وعلى مجلس التعاون الخليجي وشركائه في الاتحاد الأوروبي وفي الولايات المتحدة الأميركية وما إلى ذلك ".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك