"كهرباء دبي" تفوز بجائزة "أفكار الإمارات"

"كهرباء دبي" تفوز بجائزة "أفكار الإمارات"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 أبريل 2021ء) حصدت هيئة كهرباء ومياه دبي جائزة "أفكار الإمارات" عن فئة الإبداع في ريادة الأعمال تقديراً لفكرة استخدام موصلات T ثنائية الاتجاه لاستعادة إمدادات الكهرباء بأقصى سرعة في حالات الطوارئ.

وتم تكريم الهيئة خلال فعاليات الدورة التاسعة لمؤتمر وجائزة أفكار الإمارات التي نظمتها مجموعة دبي للجودة افتراضياً تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بدبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة الراعي الفخري لمجموعة دبي للجودة.

وأعرب معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي عن سعادته بفوز الهيئة بهذه الجائزة منوها بجهود مجموعة دبي للجودة في نشر وترسيخ ثقافة الابتكار وقدرتها على تجاوز التحديات لتحافظ على مكانتها وصفها منصة إماراتية إبداعية محفزة على تطوير وتعزيز ممارسات الجودة والتميز المؤسسي.

(تستمر)

وقال معاليه " نعمل في الهيئة وفق توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" للانتقال بإمارة دبي نحو ريادة المستقبل لتسبق مدن العالم بعشر سنوات عبر الابتكار الحكومي. وتتبنى الهيئة نظاماً دقيقاً لإدارة المخاطر والمرونة وتعمل على تعزيز مرونتها ورشاقتها المؤسسية من خلال تطوير قدراتها للتنبؤ بالمخاطر والاستعداد للمتغيرات المتسارعة بما يضمن استمرارية الأعمال وفق أعلى معايير التوافرية والموثوقية والكفاءة في كافة الظروف لجعل دبي المكان المفضل للعيش والعمل والمقصد المفضل للزائرين" وأضاف " وعلى الرغم من المستجدات التي فرضها انتشار جائحة فيروس كوفيد-19 أثبتت شبكة الكهرباء والمياه في إمارة دبي أنها قوية ومرنة وقادرة على الاستجابة والتكيّف مع مختلف الظروف الطارئة والاستعداد لمواكبة التغيرات السريعة وحافظت الهيئة على مسيرة تميزها ووفت بتعهداتها لضمان إمدادات موثوقة من الكهرباء والمياه لكافة سكان إمارة دبي. وحققت دبي أدنى مدة انقطاع للكهرباء لكل مشترك على مستوى العالم في عام 2020 بمتوسط 1.66 دقيقة لكل مشترك سنوياً وأدنى فاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء بنسبة 3.3% ومن أدنى قيم الفاقد في شبكات المياه بنسبة 5.1%".

أفكارك وتعليقاتك