دبي الذكية وصندوق الزكاة يطلقان خدمة زكاة المال عبر تطبيق "دبي الآن"

دبي الذكية وصندوق الزكاة يطلقان خدمة زكاة المال عبر تطبيق "دبي الآن"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 أبريل 2021ء) أطلقت دبي الذكية بالتعاون مع صندوق الزكاة في الإمارات خدمات دفع الزكاة بأسلوب آمن وموثوق يوفر الوقت والجهد ويقدم تجربة مبتكرة للمتعاملين وذلك بهدف توفير خدمات شاملة لمستخدمي التطبيق الشامل للخدمات الحكومية "دبي الآن" تغطي جميع جوانب حياتهم اليومية وبالتزامن مع شهر رمضان الفضيل وتتيح الخدمات الجديدة أداء زكاة المال مع إمكانية حساب قيمة الزكاة المستحقة وفق الشريعة الإسلامية كما تمكّن المتعاملين من أداء الزكاة بشكل كامل أو أداء جزء منها.

وتشكل الخدمات الجديدة إضافة إلى مجموعة الخدمات السابقة ضمن فئتي التبرعات والإسلام في التطبيق والتي تتضمن خدمة "إخراج زكاة الفطر" إلى جانب تبرع بوجبات إفطار صائم بالتعاون مع جمعية دار البر.

(تستمر)

حيث تسعى دبي الذكية إلى توفير حلول سهلة للمتعاملين لأداء الزكاة المترتبة عليهم من خلال هواتفهم وأجهزتهم الذكية ودون الحاجة للذهاب إلى الجمعيات الخيرية أو نقاط أداء الزكاة وهو ما يتماشى مع الإجراءات الاحترازية في ظل وجود كوفيد 19 ما يضمن أداء الزكاة بطريقة آمنة وغير تلامسية.

وأكد سعادة وسام لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية أن منصة "دبي الآن" أصبحت البوابة المبتكرة والأكثر سهولة للمستخدمين للقيام بجميع مهامهم ومعاملاتهم اليومية والتي تساعدهم على توفير وقتهم وجهدهم في مجالات أخرى يفضلونها. كما تشكل أداة أساسية لدبي الذكية للمضي قدماً في تحقيق أهدافها الاستراتيجية للتحول الرقمي الشامل لخدمات حكومة دبي ولتصبح حكومة بلا ورق بشكل كامل بحلول 12 ديسمبر 2021.

وأضاف أن تركيز دبي الذكية ينصبّ حالياً على تقديم خدمات ذكية أكثر شمولية وجودة للناس تواكب توقعاتهم حتى قبل التعرف عليها وتوفر لهم حلولاً رقمية على مدار الساعة تتسم بالفعالية العالية. وقد ساهمت جهود الجهات الحكومية في تطوير تطبيق "دبي الآن" بشكل كبير وتزويده بمجموعة واسعة من الخدمات بشتى مجالات الحياة الأمر الذي يكرس دورها في توظيف أحدث التقنيات لتقديم تجربة معيشية فريدة لسكان دبي ويسهم في تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة لتوفير منصة واحدة متكاملة لجميع الخدمات الحكومية تسهل حياة الناس وتعبر عن حكومة المستقبل الذكية.

وأشاد سعادة أمين عام صندوق الزكاة عبدالله بن عقيدة المهيري بهذه المبادرة المشتركة مع دبي الذكية والتي أسفر عنها إطلاق الصندوق خدمة دفع الزكاة عبر تطبيق "دبي الآن" مضيفا أن تدشين الصندوق قناة دفع جديدة عبر تطبيق "دبي الآن" يأتي ترجمة لتوجهات الحكومة الاتحادية الداعية إلى تعزيز مفهوم الشراكة الاستراتيجية مع الجهات الحكومية المحلية بهدف توسيع شريحة المستفيدين من الخدمات الحكومية وتذليلها لهم وهذا ما سعى له صندوق الزكاة منذ التأسيس.

وعبر المهيري عن ثقته بأن بوابة الدفع المتطورة هذه ستضمن للمتعاملين الحاليين والجدد سهولة أكبر في دفع الزكاة وبالتالي ستمكن من تسهيل عمليات دفع الزكاة وتُيسّرها على مزيد من الناس.

وأضاف أن هذه المبادرة تأتي استمرارًا للجهود التي تقوم بها حكومة دبي في توفير الخدمات الرقمية للمتعاملين والتي كانت بدايتها عبر البوابة الإلكترونية لحكومة دبي الذكية منذ عام 2005 كأول جهة تقوم بالتواصل مع الصندوق..مشيداً بأهمية الدور البارز الذي يقوم به الشركاء الاستراتيجيون للصندوق وإسهامهم في الارتقاء بالخدمات التي يقدمها وتسهيل الإجراءات المرتبطة به كما أن الصندوق يعمل دائماً على تعزيز سبل التعاون المثمر والعمل المشترك مع جميع الشركاء بهدف تحقيق الأهداف المشتركة ودعم مسيرة النمو والازدهار.

ويمكن لجميع الأفراد الراغبين بأداء زكاة المال أو إخراج زكاة الفطر الاستفادة من خدمات تطبيق "دبي الآن" التي تتميز بالسهولة والمرونة وسرعة إجراء المعاملات ومن خلال التحميل السريع للتطبيق المتوفر على متجري آبل وغوغل بلاي.

ويقدم تطبيق "دبي الآن" الموحد للمدينة خدمات أكثر من 30 جهة حكومية وخاصة يصل عددها إلى ما يزيد عن 130 خدمة وضمن 12 فئة مختلفة وهي: الفواتير والموبايل والمركبات والإسكان والإقامة والصحة والتعليم والأمن والسفر والإسلام والتبرعات والخدمات العامة.

أفكارك وتعليقاتك