الدفاع الأفغانية: مقتل 13 مسلحا بينهم 5 عناصر من القاعدة إثر غارات للجيش الأفغاني في هلمند

الدفاع الأفغانية: مقتل 13 مسلحا بينهم 5 عناصر من القاعدة إثر غارات للجيش الأفغاني في هلمند

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أبريل 2021ء) أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، عن مقتل 13 مسلحا بينهم 5 عناصر من تنظيم القاعدة (الإرهابي المحظور في روسيا)، إثر غارات جوية استهدفت مسلحين في إقليم هلمند جنوبي البلاد.

وقالت وزارة الدفاع الأفغانية، في بيان، اليوم الاثنين إنه "قتل 13 إرهابيا بينهم 5 عناصر من القاعدة إثر غارات جوية استهدفت مسلحين في منطقة نهر السراج بإقليم هلمند"​​​.

(تستمر)

وتعاني أفغانستان من أعمال عنف ومواجهات دامية متكررة بين قوات الحكومة الأفغانية وحركة "طالبان" المتشددة؛ رغم انخراط الطرفين في محادثات سلام من أجل التوصل لاتفاق دائم لوقف إطلاق النار وبحث المستقبل السياسي للبلاد.

وبعد مفاوضات استمرت لعدة لسنوات وتعثرت أكثر من مرة، وقعت الولايات المتحدة وحركة طالبان، في شباط/فبراير 2020، بالعاصمة القطرية الدوحة، اتفاقا تاريخيا ينظم انسحابا تدريجيا للقوات الأميركية من أفغانستان، ويمهد لمفاوضات مباشرة بين حكومة كابول و"طالبان".

ومن المقرر عقد مؤتمر حول السلام في أفغانستان، تستضيفه تركيا، الشهر الجاري لمناقشة وقف إطلاق النار، والإفراج عن السجناء، ومستقبل الحكم، وفعالية المفاوضات بين الأطراف الأفغانية.

أفكارك وتعليقاتك