الدفاع اليمنية: قتلى وجرحى من الحوثيين باستهداف وغارات جوية غرب مأرب

الدفاع اليمنية: قتلى وجرحى من الحوثيين باستهداف وغارات جوية غرب مأرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أبريل 2021ء) أعلنت وزارة الدفاع اليمنية في الحكومة المعترف بها دولياً، اليوم الثلاثاء، إلحاق خسائر بجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، خلال عملية استهداف نفذتها في المعارك الدائرة بين الطرفين منذ أكثر من ثلاثة أشهر في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وقالت الدفاع اليمنية عبر موقعها "26 سبتمبر"، إن "قوات الجيش استهدفت مجموعة من عناصر الحوثيين كانت تحاول التسلل إلى أحد المواقع في جبهة المَشْجَح غربي مأرب، وأوقعت تلك العناصر بين قتيل وجريح"​​​.

وأشارت إلى "شن مقاتلات التحالف، غارات جوية مكثفة استهدفت بها مواقع وتعزيزات للحوثيين، في جبهتي المَشْجَح والكَسارة (شمال غربي مأرب)، كبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد".

في المقابل، ذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، أن التحالف العربي نفذ 7 غارات على مديرية صِرواح غربي مأرب، وغارة على مديرية مَدْغِل شمال غربي مأرب، دون الإشارة إلى طبيعة الأهداف التي طالها القصف الجوي أو الخسائر الناجمة عنه.

(تستمر)

والاثنين، أعلن الجيش اليمني مقتل مجموعة من الحوثيين أثناء محاولتهم التسلل إلى موقع عسكري في جبهة المَشْجَح غربي مأرب، وتدمير مقاتلات التحالف العربي عربة مدرعة وتعزيزات للحوثيين كانت في طريقها إلى الجبهة ذاتها.

وسيطر الجيش اليمني، الاثنين الماضي، على مواقع وصفها بـ "المهمة" في منطقة المَشْجَح غربي مأرب، اثر هجوم لقواته على جماعة الحوثيين، أوقع قتلى وجرحى من الجماعة، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من عدن والرياض.

وتصاعد القتال بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين في محافظة مأرب، عقب إطلاق الأخيرة حملة عسكرية للسيطرة على المحافظة وخاصة مركزها مدينة مأرب، التي تمثل أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، حيث تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية.

أفكارك وتعليقاتك