شركات روسية تبحث إمكانيه إعادة إعمار مرفأ بيروت

شركات روسية تبحث إمكانيه إعادة إعمار مرفأ بيروت

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أبريل 2021ء) استقبل وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ميشال نجار، سفير روسيا في لبنان ألكسندر روداكوف، مترئساً وفداً ضم ممثلين عن شركات استثمارية عملاقة تعنى بالبنى التحتية وشؤون المرافيئ، في حضور المدير العام لمرفأ بيروت باسم القيسي مدير مكتب الوزير شكيب خوري والمستشار بيار بعقليني.

وشدد نجار على “الرغبة الجدية في وضع تصاميم هندسية عصرية لمرفأ بيروت وأن تشمل الدراسات المواضيع اللوجستية كافة، بما في ذلك وضع تصور لدور المرفأ في لبنان والمنطقة والتركيز على وضع أسس علمية سليمة للوضع الإداري والقانوني والفني للمرفأ”​​​.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع مع المدير العام للنقل البري والبحري مدير مرفأ طرابلس الدكتور أحمد تامر مع الوفد الروسي الخميس المقبل، للقيام بجولة ميدانية على مرفأ طرابلس والإطلاع على التطورات الحاصلة.

(تستمر)

وأشار الوفد إلى أن “الزيارة الأولى استطلاعية ستليها زيارة ثانية بعد أسبوعين”، مبديا “رغبة جدية في المساهمة من خلال ال "بي أو تي" بمشاريع حيوية في لبنان وعلى رأسها مشروع إعادة إعمار مرفأ بيروت”.

كان رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، قد وصل يوم الأربعاء الماضي إلى العاصمة الروسية موسكو، في زيارة عمل، أجرى خلالها اتصالا هاتفيا مع الرئيس بوتين استمر لمدة 50 دقيقة ـ، حيث تم التفاهم على مواصلة البحث بين الجانبين الروسي واللبناني للاستفادة من الدعم الروسي للبنان في مختلف المجالات وتسهيل الأرضية أمام الشركات الروسية للاستثمار في لبنان والشركات اللبنانية للاستثمار في روسيا.

أفكارك وتعليقاتك