الخارجية الروسية تستدعي سفير بلغاريا على خلفية طرد اثنين من موظفي السفارة الروسية

(@FahadShabbir)

الخارجية الروسية تستدعي سفير بلغاريا على خلفية طرد اثنين من موظفي السفارة الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أبريل 2021ء) وصل سفير بلغاريا لدى روسيا، أتاناس كريستين، اليوم الثلاثاء، إلى مقر وزارة الخارجية الروسية، وسط احتمالات للرد على طرد دبلوماسيين روس.، حسبما أفاد مراسل وكالة "سبوتنيك"​​​.

ودخل السفير القسم رافضا التعليق. في الوقت نفسه، وقبل وصوله بدقائق قليلة، وصلت أيضًا سيارة تحمل أعلام الاتحاد الأوروبي إلى وزارة الخارجية الروسية.

وكانت وزارة الخارجية البلغارية قد أعلنت في 22 آذار/مارس الماضي، موظفين اثنين من موظفي السفارة الروسية في صوفيا شخصين غير مرغوب بهما.

وكان مكتب المدعي العام البلغاري قد أعلن في وقت سابق، بدء الإجراءات التمهيدية ضد مجموعة من الأشخاص يشتبه بهم بـ"التجسس" لصالح روسيا، يُزعم أنه خلال التحقيق ثبت أن اثنين من مواطني روسيا قاما بأنشطة استخباراتية غير منظمة تتعارض في إطار العلاقات بين البلدين.

(تستمر)

السفارة الروسية في صوفيا وصفت طرد دبلوماسيين روسيين من بلغاريا بأنه "إجراء لا أساس له" وقالت إن موسكو تحتفظ بالحق في الرد.

إلى ذلك، اكد مجلس الاتحاد الروسي ووزارة الخارجية الرد بالمثل على محاولات طرد دبلوماسيين روس من صوفيا.

يذكر أنه على مدى 18 شهرا، طردت بلغاريا ستة من الدبلوماسيين الروس، بذريعة الاشتباه في قيامهم بأنشطة تجسس، وهو ما أدى إلى توتر العلاقات الدبلوماسية الوثيقة تاريخيا بين صوفيا وموسكو.

أفكارك وتعليقاتك