الفيفا يجدد رفضه لفكرة دوري السوبر ويؤكد دعمه لمؤسسة الكرة الأوروبية

الفيفا يجدد رفضه لفكرة دوري السوبر ويؤكد دعمه لمؤسسة الكرة الأوروبية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أبريل 2021ء) جدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء، رفضه لاعتزام عدد من الأندية الأوروبية إطلاق بطولة منفصلة خارج عباءة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، رافضا ما وصفه بتكوين كيان منشق عن المؤسسات والمسابقات الرياضية الرسمية.

وقال رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، خلال اجتماع مجلس اليويفا الخامس والأربعين في مونترو السويسرية، إن "الفيفا لا يسعه سوى رفض إطلاق السوبر ليغ بشكل قاطع"​​​.

ووصف البطولة المقترحة بأنها "تنظيم مغلق ومنشق عن المؤسسات والبطولات الاتحادات القائمة، وكذلك اليويفا والفيفا"، مؤكدا دعمه الكامل للكرة الأوروبية واتحاداتها.

 ويوم الأحد الماضي، أعلن 12 ناديا أوروبيا، بينهم برشلونة وريال مدريد الإسبانيان وليفربول الإنجليزي، تأسيس ما يعرف بالسوبر ليغ، ما لاقى اعتراضات وتهديدات بالعقوبات من الاتحاد الأوروبي للعبة.

(تستمر)

وقال الأعضاء المؤسسون الخمسة عشر إنهم سيكونون دائمين على البطولة التي تستمر ما بين آب/أغسطس و أيار/مايو، فيما ينضم 5 آخرون عبر التأهل من خلال بطولاتهم المحلية.

وتشكو الأندية صاحبة الفكرة من تراجع أرباحها جراء القيود التي فرضتها جائحة كورونا على حضور الجماهير بالملاعب وسفرهم لزيارة المعارض الخاصة بالأندية.

وكان اليويفا قد أنذر المشاركين في البطولة الناشئة بالحرمان من المشاركة في بطولات الاتحاد وكذلك من المشاركة في كأس العالم.

ولاقى إعلان الأندية إدانات من عدد من الحكومات الأوروبية بينها المملكة المتحدة واليونان وإسبانيا.

أفكارك وتعليقاتك