فحص أكثر من 64 ألف مركبة في الشارقة خلال الربع الأول من 2021

فحص أكثر من 64 ألف مركبة في الشارقة خلال الربع الأول من 2021

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 أبريل 2021ء) أعلنت إدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة الشارقة أن عدد المركبات التي تم تجديدها خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ 64 ألفا و841 مركبة.

وأكدت ضرورة تجديد وفحص المركبات للتأكد من خلو المركبة من العيوب التي تتسبب في حوادث في الطرق حفاظاً على سلامة السائقين وذلك ضمن حملتها التوعوية " جدد مركبتك " تحقيقاً لاستراتيجية القيادة العامة لشرطة الشارقة والمنسجمة مع استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى جعل الطرق أكثر أمناً.

وقال المقدم عبدالرحمن خاطر رئيس قسم ترخيص الآليات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة إن الهدف الرئيسي من استمرارية حملة "جدد مركبتك" هو بلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية لجميع مستخدمي ومرتادي الطرق من خلال حث وتوعية سائقي المركبات على ضرورة الفحص الدوري للمركبات عند عملية تجديد مركباتهم تجنباً لوقوعهم في المخالفات المرورية وحفاظاً على سائقي المركبات ومرتادي الطرق خاصة أن هذه المركبات قد تكون غير صالحة للسير في الطرق إما بسبب وجود أعطال ميكانيكية أو تلف الإطارات وغيرها من المشكلات التي قد تكون غير واضحة ولا تظهر إلا من خلال الفحص الدوري الشامل عند تجديد المركبة والتي قد تكون سبب في وقوع حوادث خطيرة تعرض حياتهم للخطر.

(تستمر)

يذكر أن الحملة تتيح لأصحاب المركبات إمكانية تجديد مركباتهم عبر التطبيق الذكي لوزارة الداخلية "moi" وأجهزة "سهل" المنتشرة في مراكز الشرطة ومراكز الخدمة بالإمارة أو من خلال زيارة مراكز الخدمة إلى جانب المراكز الخارجية للشركاء المتعاونين مع إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة الشارقة.

أفكارك وتعليقاتك