رئيس الوزراء المصري في ليبيا رفقة 11 وزيرا لبحث ملفات التعاون المشترك

رئيس الوزراء المصري في ليبيا رفقة 11 وزيرا لبحث ملفات التعاون المشترك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أبريل 2021ء) توجه رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، رفقة 11 وزيرا إلى العاصمة الليبية طرابلس، لبحث ملفات التعاون المشترك، على أن يلتقي برئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة خلال الزيارة.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء المصري، في بيان، أن مدبولي غادر "ظهر اليوم مطار القاهرة الدوليّ، متوجهاً إلى العاصمة الليبية طرابلس، على رأس وفد يضم وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والقوى العاملة، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والتعاون الدولي، والصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، والطيران المدني، والتجارة والصناعة، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، وعدد من ممثلي الجهات المعنية، والمستثمرين"​​​.

(تستمر)

وتابع البيان "من المنتظر أن يلتقي الدكتور مصطفي مدبولي، خلال الزيارة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، لمناقشة عدد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام والتعاون المشترك بين البلدين".

وكانت حكومة الوفاق الوطني الليبية السابقة أكدت، في شباط/فبراير الماضي، تعاونها مع الجانب المصري بشأن إعادة فتح السفارة المصرية في العاصمة طرابلس.

وذكر الوفد المصري، حينها، أن إعادة فتح السفارة المصرية "سيسهم في تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين، وخاصة في مجال تقديم الخدمات والتسهيلات القنصلية على المواطنين في البلدين".

وأوائل الشهر الجاري، ناقش رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الليبية، الصقر عمران بوجواري، مع وفد دبلوماسي مصري برئاسة نائب مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الليبية أحمد عبد الحميد، الإجراءات المتعلقة بفتح قنصلية مصرية في المدينة الليبية، في القريب العاجل.

وأعربت القاهرة، في أكثر من مناسبة، دعمها للسلطة التنفيذية الليبية التي ستقود البلاد إلى حين إجراء انتخابات عامة نهاية العام الجاري وفق الخطة التي ترعاها الأمم المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك