تفكيك خلية إرهابية في تونس خططت لاستهداف أحد المقار الأمنية في صفاقس

تفكيك خلية إرهابية في تونس خططت لاستهداف أحد المقار الأمنية في صفاقس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أبريل 2021ء) أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الثلاثاء، تفكيك خلية إرهابية وإحباط مخطط لاستهداف أحد المقار الأمنية بمدينة صفاقس جنوب شرق البلاد.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن القوات الأمنية تمكنت من الكشف عن "خلية تكفيرية وتفكيك وإحباط مخطط إرهابي وشيك يستهدف أحد المقرات الأمنية بجهة صفاقس"​​​.

وتابع البيان المنشور على الموقع الإلكتروني للوزارة، أنه تم إيقاف عناصر الخلية المذكورة و"تبين تلقي متزعمها لدروس معمقة في كيفية صنع وإعداد المواد المتفجرة وإجراء تجارب في الغرض والشروع في القيام بالأعمال التحضيرية بعد توفير المستلزمات الضرورية لتنفيذ عملية نوعية يتبناها لاحقا ما يسمى بتنظيم داعش [الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول]، إلا أن التعجيل بإيقافه ومشاركيه في الوقت المناسب حال دون تنفيذ المخطط الإرهابي المذكور".

(تستمر)

وقتل أربعة جنود تونسيين في شباط/فبراير الماضي، شمالي البلاد إثر انفجار لغم على حدود ولايتي القصرين وسيدي بوزيد. وقال رئيس الوزراء هشام المشيشي إن الحادث لن يعيق جهود الحكومة المستمرة لمكافحة الإرهاب.

وشهدت تونس مطلع العام الماضي تفجيرا انتحاريا قرب مقر السفارة الأميركية، ما أسفر عن مقتل عنصرين إرهابيين اثنين ورجل أمن تونسي.

وأواخر عام 2015، أُعلنت تونس حالة الطوارئ لأول مرة؛ إثر حادث إرهابي، ومنذ ذلك الحين يتم تمديدها لعدة مرات بفترات متباينة، ففي حزيران/يونيو 2015 ، وقع هجوم إرهابي في منتجع القنطاوي التونسي بولاية سوسة، أسفر عن مقتل 40 شخصاً.

كما تعرض متحف باردو الوطني في العاصمة لهجوم. في تشرين الثاني/نوفمبر 2015 ، هاجم انتحاري الحرس الرئاسي في العاصمة.

أفكارك وتعليقاتك