شويغو: من المقرر الانتهاء من اختبارات صاروخ "تسيركون" المجنح الفرط صوتي هذا العام

شويغو: من المقرر الانتهاء من اختبارات صاروخ "تسيركون" المجنح الفرط صوتي هذا العام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أبريل 2021ء) اعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر أن تكتمل اختبارات الصاروخ "تسيركون" المجنح الفرط صوتي في عام 2021.

وقال شويغو في اجتماع لهيئة القيادة في وزارة الدفاع الروسية: "هذا العام، من المقرر الانتهاء من تجارب صاروخ "تسيركون"، المجنح الفرط صوتي، ومن المفترض أن تُجهز الغواصات النووية والسفن السطحية في مناطق البحر البعيدة بهذه المنظومة"​​​.

وتحدث شويغو عن خطط لاختبار 79 عينة من المعدات العسكرية في الأسطول الشمالي، قائلا: "من بين تلم المعدات 13 سفينة وزورق وأربع غواصات نووية .. هي "نوفوسيبيرسك"، "كراسنويارسك"،"الأمير أوليغ"، و"جنراليسيموس سوفوروف"".

واختتم وزير الدفاع الروسي، القول: "من المهم الإشارة إلى أن أحدث السفن الحربية، التي دخلت الخدمة العام الماضي - الغواصة النووية "كنياز فلاديمير" والفرقاطة "الأميرال كاساتونوف"، أكملت بنجاح أولى رحلاتها البحرية الطويلة وأكملت مهماتها القتالية في المناطق المهمة من الناحية العملية في المحيطات العالمية ".

(تستمر)

ويذكر أن صاروخ "تسيركون" الروسي يعتبر أول صاروخ "كروز" مجنح فرط صوتي في العالم يطلق من البحر، تفوق سرعته سرعة الصوت بمقدار 8-9 ماخ ما يعادل نحو 10 آلاف كيلومتر في الساعة .

أفكارك وتعليقاتك