وزير الدفاع الروسي: رفع قدرات المنطقة العسكرية الجنوبية تدابير متكافئة للردع الاستراتيجي

(@FahadShabbir)

وزير الدفاع الروسي: رفع قدرات المنطقة العسكرية الجنوبية تدابير متكافئة للردع الاستراتيجي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أبريل 2021ء) أشار وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، إلى تزايد القدرات القتالية لقوات المنطقة العسكرية الجنوبية بسبب محاولات حلف شمال الأطلسي عرقلة تسوية الأوضاع في عدد من دول القوقاز والشرق الأوسط.

وقال شويغو "لوحظت حالة عدم الاستقرار في عدد من دول الشرق الأوسط وما وراء القوقاز، ومحاولات الحلف مقاومة تطبيع الوضع تجبرنا على اتخاذ تدابير متكافئة للردع الاستراتيجي وزيادة القدرات القتالية لقوات المنطقة العسكرية الجنوبية"​​​.

ووفقًا للوزير ، "كجزء من تحسين القوة القتالية، تم تنفيذ 54 إجراء تنظيميًا في العام الماضي، وكان أهمها تشكيل فرقة تكتيكية للمشاة الآلية المسلحة بمركبات قتالية مدرعة".

وأضاف أن "في الوقت نفسه، تجري إعادة تجهيز المنطقة باستمرار.

(تستمر)

وفي عام 2020، استلمت القوات أكثر من ثلاثة آلاف ومائتي وحدة من الأسلحة والمعدات العسكرية الحديثة، وبلغت حصتها في الوحدات والتشكيلات العسكرية 70 بالمئة "..

وأشار إلى أن يتم استخدام أنظمة تحكم جديدة في إعداد هيئات القيادة والسيطرة العسكرية، كما ارتفعت جودة الإجراءات العملية.

وقال: "يستمر توفير المساكن للعسكريين إلى جانب تطوير البنية التحتية العسكرية. وفي بداية العام ، تم البدء في إنشاء 18 مبنى يضم 832 شقة. وتم الانتهاء من إنشاء أربعة مبان سكنية تضم 528 شقة في محج قلعة"..

وخلص إلى القول إنه يتم النظر في تنفيذ خطط أنشطة المنطقة العسكرية الجنوبية في إطار تنفيذ قرارات أيار/مايو الصادرة عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتعليماته عقب اجتماعات سوتشي.

أفكارك وتعليقاتك