روسيا تبني أول مدرج استراتيجي في منطقة القطب الشمالي

روسيا تبني أول مدرج استراتيجي في منطقة القطب الشمالي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أبريل 2021ء) صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الثلاثاء بأن وزارة الدفاع الروسية قامت ببناء مدرج لجميع أنواع الطائرات في جزيرة " أرض ألكسندرا" (مقاطعة أرخانغيلسك) بالقطب الشمالي.

وقال شويغو، إن طول هذا المدرج 3​​​.5 كم ، مشيرا أن هذا البناء يعد الأول من نوعه في منطقة القطب الشمالي وهو مشروع فريد من نوعه وسيكون قادرا على استقبال مختلف الطائرات العسكرية والمدنية"، عملية البناء اكتملت العام الماضي.

وفقًا للمعلومات المفتوحة، لم يتم بناء مدارج بهذا الطول في القطب الشمالي الروسي من قبل. وبالتالي ، سيكون هذا المدرج مناسبا لهبوط كافة أنواع الطائرات، بما في ذلك الطائرات الإستراتيجية.

وأشار شويغو إلى أن عملية بناء مطار "تيمب" على أرخبيل جزر نوفوسيبيرسك على وشك الانتهاء، وفي موازاة ذلك ، يجري بناء قاعدة عسكرية للفرقة الثالثة لقوات الدفاع الجوي في بلدة تيكسي بجمهورية ياقوتيا.

(تستمر)

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أكد أن روسيا تعتزم زيادة تواجدها في القطب الشمالي والمناطق الشمالية، مشيرا إلى أن مستقبل البلاد متعلق بتطوير هذا الاتجاه قائلا: "روسيا دولة شمالية، أكثر من 70٪ من أراضينا تقع في خطوط العرض الشمالية، كل ما يحدث في الشمال له أهمية خاصة وقيمة بالنسبة لنا، والحديث لا يدور هنا فقط عن تطوير طريق بحر الشمال".

أفكارك وتعليقاتك