مصر.. حبس سائق "قطار طوخ" و3 آخرين على ذمة التحقيقات في حادث خروج القطار عن مساره

مصر.. حبس سائق "قطار طوخ" و3 آخرين على ذمة التحقيقات في حادث خروج القطار عن مساره

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أبريل 2021ء) أمرت النيابة المصرية، اليوم الثلاثاء، بحبس سائق "قطار طوخ"، و3 آخرين، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات في حادث خروج القطار عن مساره، قبل يومين ما أودى بحياة 11 شخصا، وإصابة عشرات آخرين.

ونقلت صحيفة أخبار اليوم المصرية أن "نيابة مركز بنها أمرت بحبس سائق قطار طوخ، و3 آخرين، 4 أيام على ذمة التحقيقات في حادث قطار طوخ".

ووقع الحادث يوم الأحد الماضي في منطقة ريفية بمحافظة القليوبية شمال القاهرة، وأسفر عن وفاة 11 شخصا وإصابة 98 آخرين.

وبدأت النيابة المصرية تحقيقاتها في الحادث، حيث أوضحت، في بيان، أن "فريقا من النيابة العامة انتقل الآن لمعاينة حادث قطار بقرية سندنهور بمركز بنها محافظة القليوبية أمام مول العابد، وجار اتخاذ إجراءات التحقيق".

(تستمر)

وشهدت مصر نهاية شهر آذار/مارس الماضي حادث تصادم قطارين أسفر عن مصرع 32 شخصًا بمحافظة سوهاج جنوبي البلاد، وباشرت النيابة العامة تحقيقا في الحادث وقررت حبس 8 أشخاص على ذمة التحقيقات في القضية.

وتشهد مصر عددا كبيرا من حوادث القطارات، وتتحرك الحكومة من أجل تطوير المرفق الحيوي في البلاد، حيث وقعت الحكومة بداية العام الجاري مذكرة تفاهم مع شركة "سيمنز" العالمية لتنفيذ منظومة شبكة قطار كهربائى سريع بطول نحو 1000 كيلومتر على مستوى البلاد، وبتكلفة إجمالية قدرها 360 مليار جنيه (نحو 23 مليار دولار).

أفكارك وتعليقاتك